للرجال.. إليك طريقة تنسيق اللون البرتقالي في إطلالاتك
تاريخ النشر : 2022-08-11
للرجال.. إليك طريقة تنسيق اللون البرتقالي في إطلالاتك


هنالك العديد من الألوان التي تتماشى بشكل جيِّد مع اللون البرتقالي، وتناسب درجاته على اختلافها، ومن هذه الألوان الأسود وهو ملك الألوان، بحيث لا يكاد هنالك لون لا يتوافق معه؛ ولذلك يمكن تنسيق البرتقالي معه بسهولة، مثل ارتداء بدلة برتقالية اللون مميَّزة، مع حذاء أسود ، أو قميص برتقالي مع بنطال أسود، وهكذا.

أما اللون البني فهو يمتاز بكونه من الألوان الدافئة، التي تتماشى بشكل كبير مع اللون البرتقالي، وذلك بجميع درجاته، سواءً البني الفاتح أو الداكن، وبالتأكيد عند ارتداء قميص برتقالي مع بنطال بني، ستظهر بشكل أنيق وراقٍ ومميَّز في الوقت ذاته، وفق (سيدتي).







و الأخضر المقصود هنا هو الأخضر الداكن، حيث يتوافق هذا اللون مع اللون البرتقالي بشكل جيد، فمثلاً يمكن كسر اللون البرتقالي بربطة عنق خضراء اللون أما اللون البنفسجي فهو من الألوان المتوافقة مع البرتقالي، وأفضل مزيج بينهما يكون بدمجهما معاً، كما يمكن دمجه بهذه الطريقة مع ألوان أخرى كالأخضر، والأزرق، كإدخاله في لون الوشاح على سبيل المثال.

و اللون الأزرق الملكي المائل ليكون داكناً أكثر من كونه فاتحاً يتوافق مع البرتقالي بشكل جيِّد، فمثلاً لو كانت البدلة الرجالية ذات لون برتقالي، يمكن تزيينها بربطة عنق زرقاء اللون أو العكس؛ لنجد أن اللونين مناسبان مع بعضهما بعضاً، ويُعتبر اللون الكاكي لوناً محايداً ويناسب أغلب الألوان، كما يمكن تنسيقه بسهولة مع اللون البرتقالي ودمجه معه للحصول على مظهر جذَّاب ولطيف.

و يتماشى كل من اللون الوردي الباهت مع البرتقالي لتقارب درجاتهما، وتشابهما من حيث الدفء، والطاقة الإيجابية المنبعثة منهما؛ الأمر مشابه لألوان غروب الشمس، ويمكن تنسيق اللونين معاً ليس فقط بقطع الملابس، بل بالإكسسوارات أيضاً.

اللون البرتقالي من الألوان المفعمة بالحيوية؛ ما يعطي مظهراً جديداً وأنيقاً إذا تمَّ توظيف اللون بشكل صحيح بالإضافة إلى أنه من الألوان الرائجة في موضة الملابس الرجالية لهذا الموسم.

قد يشعر بعض الرجال أن اللون البرتقالي لون صعب التنسيق مع الملابس الأخرى؛ لذلك ننصحك إذا كان هذا اللون جديداً في الخزانة ويصعب عليك ارتداؤه لأول مرة يمكنك اختيار إطلالة بسيطة تعتمد عليه مع اللون الأسود أو الأبيض تبعاً لذوقك.

لا تنسَ أن هذا اللون يناسب الصباح أكثر من المساء والسهرات، خاصة عندما تكون قطعة الملابس البرتقالي مصنوعة من الكتان أو من القطن مع العلم أن بعض الأقمشة يمكنها أن تجعل اللون البرتقالي مناسباً للسهرة والمناسبات الليلية الرسمية.

لا شكَّ أن اللون الأصفر قريب جداً من البرتقالي، ويقع في دائرته نفسها؛ لذلك يمكنك دمجهما معاً بسهولة، مثل ارتداء قميص برتقالي مخطَّط باللون الأصفر أما اللون الرمادي فهو من الألوان المحايدة والأساسية، التي تناسب أغلب درجات البشرة وتتماشى مع جميع الألوان؛ لذلك يمكن تنسيقه مع البرتقالي بسهولة.

وأخيراً الأبيض من الألوان الأساسية المحايدة، التي تناسب أغلب الألوان، ومن ذلك يمكنك دمجه مع البرتقالي بارتداء بدلة بيضاء مثلاً وتنسيق ربطة عنق برتقالية معها، أو بنطال أبيض مع قميص برتقالي، أو حتى ارتداء حذاء أبيض مع بنطال برتقالي.