إليك أجمل الأفكار في الديكور لتنسيق طاولات القهوة في الصالات
تاريخ النشر : 2022-08-10
إليك أجمل الأفكار في الديكور لتنسيق طاولات القهوة في الصالات


تعتبر طاولات القهوة من قطع الأثاث، حيث تقوم بدور رئيس في تجميل ديكورات غرف الجلوس أو الصالات راهنًا، تتخلّى الطاولات المذكورة، لا سيّما تلك كبيرة الحجوم، عن التقليديّة، وتبرز أشكالًا غير مألوفة (الشكل المثلّث، مثلًا، أو غيره) ومواد عدة للتعبير عن تصاميم لافتة تتأملها العيون طويلًا.

في الآتي، أفكار ونصائح في الديكور مُستقاة من مهندسة التصميم الداخلي ريهام فرّان، لتنسيق طاولات القهوة، في الغرف التي تحلّ فيها، وفق (سيدتي).

أساسيّات في اختيار طاولة القهوة






حسب مهندسة الديكور الداخلي ريهام فرّان، فإن "طاولة القهوة تتوسّط غرفة الجلوس (أو الصالة)، وهي تمثّل قطعة من الأثاث رئيسة، فلا غنى عنها في المساحات الداخليّة، مع أهمّية التنسيق بين تصميم الطاولة المذكورة والإكسسوارات التي تُزيّن سطحها والمكان الذي تحلّ فيه".

وتلفت المهندسة إلى أن "الانسجام بين حجم الطاولة والغرفة التي تستقبلها مطلوب؛ ففي الصالة الضيّقة لا مناصّ من اختيار طاولة القهوة البسيطة وقليلة المواد التي تدخل في التصميم، أو تلك ذات السطح الزجاج الشفاف (أو المرايا)".

تصاميم رائجة لطاولة القهوة

راهنًا، يُصمّم سطح طاولة القهوة من السيراميك أو الرخام الطبيعي فاتح اللون، مع هيكل عبارة عن قوائم (أو عمود) معدّة من "الكروم" بلون الذهب اللمّاع (أو البرونز أو الفضّة)، بالإضافة إلى سطح سفلي مشابه لذلك العلوي (السيراميك أو الرخام).

هناك طاولة القهوة متعدّدة الأقسام (4 طاولات مثلًا متعدّدة الارتفاعات) وذات الأسطح المشغولة من الزجاج (أو الزجاج "الفوميه" أو المرايا)، مع قوائم مشغولة من الحديد، وقد تضمّ هذه الطاولة متعدّدة الأجزاء سطحًا سفليًّا خشبيًّا لحفظ الكتب أو تتخلّى عن الأخير.

الطاولة البيضوية (أو ذات الشكل المثلّث) التي تحمل سطحًا خشبيًا يبدو كأنّه مقصوص من شجرة رائجة أو تلك ذات السطح المصمّم من "الستاينلس ستيل"، مع قوائم رفيعة من الحديد.

إكسسوارات لافتة على طاولة القهوة

الإكسسوارات الحديد والخشبيات ونباتات الظلّ والمزهريات متعدّدة الارتفاعات والأشكال والألوان المتناسقة مع العناصر حولها والشموع والفوانيس متعدّدة الأشكال التي تشغّلها الشموع والكتب والصور الفوتوغرافية، كلّها إكسسوارات مناسبة لسطح الطاولة، مع أهمية أن يكون عدد الإكسسوارات متناسبًا مع حجم الطاولة.