ما هو إتيكيت فسخ الخطوبة؟
تاريخ النشر : 2022-08-07
ما هو إتيكيت فسخ الخطوبة؟
توضيحية


تفشل الكثير من العلاقات العاطفية في أن تستكمل طريقها إلى الزواج، لذا تأتي مرحلة فسخ الخطوبة وقطع روابط الود بين الطرفين. وفي هذا الإطار، تقدم خبيرة الإتيكيت والمظهر، سلوى عفيفي، عددا من النصائح الهامة عند فسخ الخطوبة، وفق موقع (سيدتي).

إتيكيت فسخ الخطوبة 
الهدف من الخطوبة هو تعارف الطرفين فضلًا عن الأسرتين أيضًا، ودراسة مدى تآلف الطرفين إلى جانب لتجهيز والاستعداد لخوض الحياة الجديدة للمقبلين على الزواج.

تكثر احتمالات حدوث خلافات؛ نتيجة لاختلاف شخصية الطرفين وأولويات كل منهما، لذا من أجل الوصول لنقطة التلاقي يجب على كل طرف تقدير ظروف الآخر، بالإضافة إلى التغاضي عن بعض البنود، والتركيز على مزايا الشريك، أكثر من السلبيات.

في حالة عدم نجاح هذه الطريقة أو في حال ظهور مشكلات من نوع آخر يصعب حلها، فهنا يكون الانفصال هو الحل، ولكن من الضروري أن يتم ذلك مع مراعاة مشاعر الطرفين وعدم التجريح من أي طرف لأن هذه المواقف والتجارب تترك آثارًا سلبية في النفوس.

- ينصح بتجنب التجريح أثناء إنهاء العلاقة، حيث من الضروري أن يتم التحدث بشكل موضوعي، حول عدم التوافق لإكمال مشوار الحياة سويًا، إلى جانب عدم تفكير أي من الطرفين في إيذاء الآخر، ومن الضروري تجنب الخوض في الخصوصيات مع الأصدقاء والأقارب، كما لا يجب إلقاء الاتهامات على الطرف الآخر، وإظهار عيوبه أو التشهير به.

- يجب على العروس أن ترد للشريك هدية الخطوبة وهي المتعارف عليها بالشبكة؛ كونها مرتبطة بإتمام الزواج إلا إذا رفض الخطيب استردادها. أما بالنسبة للهدايا الأخرى فلا داعي لردها خاصًة إذا كانت من الهدايا الاستهلاكية كالملابس أو العطور أو غيرها من المستلزمات الشخصية.

- يجب أيضًا أن يكون هناك اعتبار للأهل، فمثلما كانت بداية العلاقة من خلال الأهل، يجب أيضًا أن يتم إخطارهم برغبة الانفصال.