أسرار نجاح الدونات مثل أشهر المحلات
تاريخ النشر : 2022-08-06
أسرار نجاح الدونات مثل أشهر المحلات
توضيحية


لا شكّ في أن الدونات من ألذ الأطباق حول العالم، فهو من أكثر الأكلات مبيعاً لدى مخابز ومحلات عالمية، مثل: ستاربكس، ودانكن دوناتس وكرسبي كريم. ويعاني البعض من عدم القدرة على الحصول على قطع دونات منتفخة وهشة مثل المحلات.

 لكن ذلك لم يعد سراً، فهذه هي الطرق المضمونة للحصول على نتيجة ناجحة ومثالية في كلّ مرة تحضرون فيها الدونات بأنفسكم في المنزل، وفق موقع (أطيب طبخة).

البطاطس المسلوقة 
للحصول على عجينة دونات هشة ومنتفخة، استخدموا ثلث كوب من البطاطس المهروسة جيداً في العجينة.

 التخمير الجيد
 من المهمّ أن تتفقدوا صلاحية الخميرة قبل استخدامها وذلك عبر خفقها مع السكر والماء الدافئ قبل إضافتها إلى العجينة. بعد إضافتها إلى مكونات العجينة والعجن المناسب (لا تفرطوا في العجن حتى لا تفشل العجينة)، اتركوها ترتاح لساعتين على الأقلّ.

 القطّاعات المناسبة 
من أهمّ الخطوات للحصول على قطع دونات مثل المحلات، استخدام القطّاعات المناسبة. استثمروا في قطاعات معدنية مخصصة للدونات حتى تحصلوا على السماكة المطلوبة.

 الزيت
 يلعب الزيت دوراً مهماً في الحصول على قطع دونات هشة وسميكة مثل المحلات. احرصوا دائماً على استخدام زيت نظيف وطازج، وتأكدوا من الحفاظ على حرارة الزيت المستقرة أي 176 درجة مئوية حتى تتجنبوا الحصول على قطع دونات مطهوة بإفراط بسبب الزيت الساخن أو نيئة بسبب الزيت البارد.