علاجات للبشرة لا يُنصح بها خلال الصيف
تاريخ النشر : 2022-08-06
علاجات للبشرة لا يُنصح بها خلال الصيف
توضيحية


نخبرك اليوم عن علاجات غير مناسبة للبشرة في الصيف، والتي عليكِ تفاديها تمامًا، نظرًا لتأثيرها الكبير على الجلد، والذي قد يتسبب أحيانًا بمشاكل جلديّة يصعب علاجها، خصوصًا إذا كنت تستخدمين مستحضرات مؤذية على البشرة.

فرغم مفعولها بتعزيز نضارة البشرة وعلاج مختلف مشاكلها، إلا أنّ أطباء الجلد يشدّدون على عدم الخضوع لها في أيام الصيف، وفق ما نقل موقع (ياسمينا).

علاج مشاكل البشرة بالريتينويد 
يعالج الريتينويد الكثير من مشاكل البشرة، مثل حبّ الشباب والخطوط الرفيعة والبثور، لكنّه يجعل البشرة أكثر حساسيّة تجاه الشمس، ما قد يتسبّب بتلفها. الخضوع لهذا العلاج في موسم الصيف، هو من أخطاء تتسبب بتلف البشرة الحساسة، ولذا نشدّد على ضرورة زيارة طبيب الجلد.

التقشير الكيميائيّ 
يزيل التقشير الكيميائي طبقة من البشرة، للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة عليها، والكشف عن طبقة أخرى جديدة تحتها، ما يعني أنّها قوية جدًا على الجلد.

البشرة الجديدة تكون أكثر حساسيّة تجاه أشعّة الشمس، وحتى في الشتاء، ينصح بعض أطباء الجلد بعدم التعرّض لها لمدّة أسبوعين ولو كانت خفيفة. فتخيّلي إذًا ماذا سيحدث لها في الصيف، قد تحترق، وتظهر بها بقع حمراء، وبقع داكنة، وتوقعي أيضًا معاناتكِ من البثور.

علاج الـ Sclerotherapy 
يستهدف هذا العلاج الدوالي والأوردة العنكبوتية لتخفيف مظهرها، وذلك من خلال حقنها بمحلول يقلّص بطانة لأوعية الدمويّة. بعد هذا العلاج، قد تعاني من خضعت له من مظهر شرايين منتفخة وظاهرة، في إمكانها أن تخفف مظهرها بعد 10 أيام من خلال زيارة الطبيب ليسحب الدم منها، لكن قد تبقى بعض الآثار لحوالي 6 أسابيع، وهو أمر لن ترغب المرأة بإظهاره، لذا، من المفضّل أن تجري هذا العلاج بالشتاء، لتتمكّن من إخفاء ذلك بالملابس التي تغطّي كل الجسم.