أرادت الانتقام من صديقها..تايوانية تشعل حريقاً تسبب بمقتل 46 شخصاً
تاريخ النشر : 2022-08-06
أرادت الانتقام من صديقها..تايوانية تشعل حريقاً تسبب بمقتل 46 شخصاً
تعبيرية


بعدما أشعلت الحريق الأكثر دموية في بلادها منذ عقود، نجت سيدة تايوانية من عقوبة الإعدام، بعد الحكم عليها بالسجن مدى الحياة. واندلع الحريق في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بمدينة كاوشيونج الجنوبية، واستمر لساعات في مبنى سكني مكون من 13 طابقا، ما أسفر عن مقتل 46 شخصا وإصابة 41.

وقالت السلطات إن الحريق بدأ عندما تركت المتهمة، هوانج كي كي، تبلغ من العمر 51 عاما، رماد بخور غير مطفأ على أريكة قبل مغادرة المبنى. ووجهت إلى هوانج اتهامات بالقتل والحرق العمد في كانون الثاني/ يناير، مع مطالبة المدعين بإعدامها، وفق ما أفاد موقع (العين الإخبارية).

وقال ممثلو الادعاء إنها أشعلت النار عمدا لإحراج صديقها الذي اشتبهت في أنه يخونها، ولم تظهر أي ندم على أفعالها. وأدانت محكمة منطقة كاوشيونج، أمس الجمعة، هوانج بتهمة الحرق العمد والإهمال الذي أدى إلى الوفاة، وحكمت عليها بالسجن مدى الحياة.

وقالت المحكمة في بيان: "لم يكن لدى المدعى عليها دافع لإلحاق الضرر بالسكان الآخرين في المبنى.. جريمة القتل لم تصمد لأنها لم تتسبب عن عمد في وقوع الوفيات".

واعترفت هوانج بإضاءة بخور خشب الصندل لطرد البعوض. لكنها أدلت بأقوال غير متسقة بشأن ما فعلته قبل مغادرة غرفتها، بحسب المدعين. فادعت في البداية أنها ألقت البخور في سلة المهملات، لكنها قالت لاحقا إنها لا تتذكر ما فعلته. وقال المدعون إنهم سيستأنفون الحكم، مطالبين بإعدامها.