مشاجرة على خروف في بغداد تنتهي بمقتل شخص وإصابة 7 آخرين
تاريخ النشر : 2022-08-05
مشاجرة على خروف في بغداد تنتهي بمقتل شخص وإصابة 7 آخرين
توضيحية


حادثة بشعة وقعت في العاصمة العراقية بغداد، قُتِل فيها شخص وجُرِح 7 آخرون؛ نتيجة خلاف على شراء خروف، غربي العاصمة العراقية بغداد.

وبحسب مقاطع فيديو تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي، سجّل شقيق أحد الضحايا في المشاجرة المسلحة إفادته وهو يروي تفاصيل الحادثة التي وقعت عند منطقة الزيدان، في قضاء أبو غريب، غربي العاصمة، وفق ما أفاد موقع (حوادث اليوم).

وأوضح أن عنصراً أمنياً برتبة ملازم أول كان يريد شراء خروف، ووقع خلاف بينه وبين مالكه. بعد لحظات عاد الضابط رفقة سيارة أمنية يعتليها مسلح، بحسب مقطع الفيديو، مقتحماً منزل صاحب الأغنام، معتدياً بالضرب على شقيقه ومحاولاً اعتقاله وعندما واجه ممانعة من قبل العائلة قام بفتح النار.

ويضيف الشخص الذي ظهر في مقطع الفيديو المصور: "جندي يحتكم على سلاح (بي كي سي) استجاب لدعوة الضابط وفتح النار ما تسبب بمقتل شقيقي وإصابة 7 آخرين بجروح تفاوت حدة خطورتها".

وأظهرت صور الضحايا وهم يرقدون في أحد مستشفيات العاصمة بغداد، وتظهر عليهم آثار الإصابات التي جاءت بعضها بالخطورة البالغة. ورداً على تلك الحادثة التي أثارت الرأي العام، أصدرت قيادة عمليات بغداد، بياناً أوضحت من خلاله بعض التفاصيل وإجراءاتها التي اتخذت جراء ذلك الاعتداء.

وقالت القيادة في بيانها "تداولت عدد من القنوات الفضائية والوكالات ومواقع التواصل الاجتماعي حادث مشاجرة بين مفرزة للجيش العراقي وأحد رعاة الأغنام في قضاء أبي غريب/ منطقة الزيدان والتي أدت إلى إصابة عدد من المواطنين".

وأوضحت: "على الفور وتنفيذاً لتوجيهات الفريق الركن قائد عمليات بغداد تم تشكيل لجنة تحقيقية رفيعة المستوى للوقوف على حيثيات المشاجرة وإيداع الضابط والمفرزة التوقيف لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم".

وتناولت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو أخرى، ظهر من خلالها تجمع عشائري لذوي الضحايا وهم يطالبون رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ووزير الدفاع بالتدخل والقصاص من الجناة.