الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تبحث برامج التعاون المشتركة مع المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي
تاريخ النشر : 2022-08-04
الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تبحث برامج التعاون المشتركة مع المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي
تعبيرية


رام الله - دنيا الوطن
اتفق مساعد وزير الخارجية للتعاون الدولي ومدير عام الوكالة الفلسطينية لتعاون الدولي السفير عماد الزهيري، ومدير عام المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، ييرلان بايدوليت، على جملة من الأنشطة والبرامج المشتركة، التي ستعزز التعاون بين الوكالة الفلسطينية والمنظمة الإسلامية.

جاء ذلك لدى استقبال الزهيري لمدير عام المنظمة في مدينة رام الله، وذلك بحضور سفير دولة فلسطين لدى جمهورية كازاخستان منتصر أبو زيد، ومسؤولي الملفات في الوكالة والوزارة والوفد المرافق من المنظمة الإسلامية.

واتفق الطرفان، وفق بيان للخارجية اليوم الأربعاء، على التقدم باتجاه تنفيذ مشاريع تنموية يساهم فيها خبراء دولة فلسطين، وكذلك الانخراط في تأمين معدات وأجهزة لصالح عدد من الدول التي تقع ضمن اهتمامات الطرفين وأولوياتهما، والمشاركة في المنتديات والمؤتمرات ذات الصلة إقليمياً ودولياً، والاستفادة من قواعد البيانات المشتركة بما يقود إلى التنفيذ الأنجع للمشاريع القادمة.

وجرى إطلاع بايدوليت، على برامج عمل الوكالة الفلسطينية في مناطق مختلفة من العالم، وتلك المرتبطة بالأمن الغذائي للدول المستهدفة ببرامج وأنشطة الوكالة.

يذكر أن الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي نفذت العديد من البرامج التنموية التي تصب باتجاه تعزيز خطط الأمن الغذائي لمصلحة دول أفريقية وآسيوية ودول في الكاريبي وذلك بتوجيهات الرئيس محمود عباس، وتعليمات وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، لتعزيز هوية فلسطين على الساحة الدولية، وللتعبير عن تضامن فلسطين مع الدول الصديقة والشقيقة، بما يقود الى تكثيف حضور دولة فلسطين دولياً وتطوير مساهماتها في تنفيذ أهداف الإنمائية الدولية.