إليك أهم نصيحة قبل الانطلاق في رحلة صيفية طويلة بالسيارة
تاريخ النشر : 2022-08-03
إليك أهم نصيحة قبل الانطلاق في رحلة صيفية طويلة بالسيارة


قدمت مجلة السيارات "أوتو موتور أوند شبورت"، نصيحة هامة من خلال تحديث خرائط أنظمة الملاحة قبل الانطلاق في رحلات صيفية بالسيارات، خاصة إذا كانت هذه الخرائط موجودة منذ سنوات.

و عادة ما يتوافر لدى السيارات الحديثة اتصال بالإنترنت يتم من خلاله تنزيل تحديثات الخرائط وتثبيتها تلقائيا، وفق (العين الإخبارية).

وإذا لم يعرف قائد السيارة طريقة تحديث خرائط الملاحة بسيارته، فيمكنه الرجوع إلى دليل السيارة أو الاستفسار لدى الوكيل أو الموزع.

وأشارت المجلة الألمانية إلى أنه إذا كانت السيارة أقدم من عشر سنوات، فإن تحديث الخرائط بنظام الملاحة يتم عن طريق أسطوانات DVD؛ حيث يقوم قائد السيارة بشراء الأسطوانات الجديدة من الموزع بشرط أن تكون تحديثات الخرائط متوافرة لنظام الملاحة المعني.

وفي حالة استعمال بطاقة الذاكرة SD أو وحدات الذاكرة الفلاشية USB فإنه يمكن التعرف على مواضع تركيب هذه البطاقات من دليل التشغيل، وغالبا ما تكون هذه الفتحات موجودة في صندوق التابلوه أو في الكونسول الأوسط.

 وإذا تم إدخال بطاقة الذاكرة SD، فإنه ينبغي إخراجها من أجل تخزين الخرائط المحدثة، وبطبيعة الحال يجب على المستخدم إجراء نسخة احتياطية من ملف الخرائط القديمة قبل تحديثها.

وفي الخطوة التالية يجب تهيئة بطاقة الذاكرة أو وحدة الذاكرة الفلاشية USB وفقا لتعليمات الشركة المنتجة للسيارة، وإلا فلن يتمكن نظام الملاحة من الوصول إلى ملف الخرائط الجديد لاحقا، ولا يسري ذلك على الحالة المحتملة، التي يتم فيها شراء وحدة ذاكرة فلاشية USB بها خرائط جديدة من موزع سيارات.

تحديث الخرائط

عادة ما يتمكن قائد السيارة من تنزيل أحدث الخرائط من موقع الويب الخاصة بالشركات المنتجة للسيارات، ولكن يتعين على المرء تحديد موديل السيارة وسنة الصنع، وفي معظم الأحيان يتطلب الأمر إنشاء حساب مستخدم.

وتتوافر تحديثات الخرائط بشكل مجاني لبعض الموديلات من فورد وهيونداي وسكودا وفولكسفاجن، وهناك خيارات الاشتراكات أو إمكانية التحديث حسب المتطلبات الفردية.

و قد تستغرق عملية تنزيل ملف الخرائط بضع ساعات حسب درجة التحميل على السيرفر وحجم الملف، ولذلك يتعين على قائد السيارة مراعاة تحديثات الخرائط قبل السفر بوقت كافٍ.