غنام تلتقي المجلس التنفيذي للمحافظة وتناقش معه عددا من القضايا
تاريخ النشر : 2022-06-30
غنام تلتقي المجلس التنفيذي للمحافظة وتناقش معه عددا من القضايا
غنام تلتقي المجلس التنفيذي لمحافظة رام الله


رام الله - دنيا الوطن
التقت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام اليوم الخميس المجلس التنفيذي للمحافظة وبحثت مع أعضائه عدداً من القضايا التي تهم المواطن، على رأسها آخر المستجدات المتعلقة بفايروس كورونا، والسلامة العامة في المنتزهات والمسابح، وسير امتحان الثانوية العامة.

وتطرق الإجتماع لتجهيزات عيد الأضحى المبارك حيث هنأت المحافظ أبناء شعبنا متمنية "أن يعيده الله علينا وقد تحققت كافة حقوقنا الوطنية، مستذكرة الشهداء وآخرهم الشهيد محمد حامد الذي تم تشييع جثمانه اليوم، مطلعة على خطة جهات الاختصاص لضبط السوق وخاصة فيما يتعلق بأسعار اللحوم والأضاحي، وجاهزية المسلخ البلدي.

كما باركت د.غنام للأخ احمد أبو صفية تسلمه مهامه الجديدة مسيراً لأعمال مديرية الأوقاف بالمحافظة، مشيدة بجهود الأوقاف والوفد الطبي فيما يتعلق برعاية حجاج بيت الله الحرام، ومتمنية عودتهم الميمونة سالمين لأرض الوطن.

بدوره أكد أبو صفية أن حجاج فلسطين بخير وأن مديرية ووزارة الأوقاف تعمل بشكل متواصل على متابعة كافة احتياجاتهم.

وقدم مدير التربية والتعليم في رام الله والبيرة نصر أبو كرش شرحاً مفصلاً حول سير امتحانات الثانوية العامة، لافتاً الى أن هناك نشر لأخبار مغلوطة حول امتحانات التوجيهي في فلسطين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكداً أن الامتحان يسير وفق الخطة التي أعدتها الوزارة ويتم معالجة أي إشكاليات قد تطرأ بشكل فوري.

من جانبه استعرض مدير الشؤون الصحية في مديرية صحة رام الله والبيرة، د. مهدي راشد اخر مستجدات الحالة الوبائية في المحافظة مع الإعلان عن دخول فلسطين في الموجة السادسة من فايروس كورونا، داعياً لمزيد من الالتزام بإجراءات الوقاية
وخاصة ارتداء الكمامة خلال التجمعات.

بدوره أكد ممثل الدفاع المدني أن جولات مكثفة يتم تنفيذها بالشراكة مع كافة جهات الاختصاص ولجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة على المسابج والمتنزهات، للتأكد من توفر شروط الصحة والسلامة وانه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

واختتمت د.غنام الاجتماع بالتأكيد على الجهد التكاملي بين مؤسسات المحافظة، لافتة إلى انجازات مديرية التربية والتعليم وجهدهم النوعي خلال امتحانات الثانوية العامة، ومشيدة في الوقت ذاته بجهود مديرية صحة المحافظة في الحفاظ على صحة وسلامة مواطنينا، وكذلك بجهد جهاز الدفاع المدني وكافة المؤسسات بشقيها المدني والأمني للنهوض بالخدمات المقدمة لمواطنينا .