شركة "ليكرا" تُعلن عن ملكية أسهم جديدة
تاريخ النشر : 2022-06-29
شركة "ليكرا" تُعلن عن ملكية أسهم جديدة
أحد المساهمين في الشركة


رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم شركة "ليكرا"، الرائدة عالمياً في استحداث حلول ابتكارية في مجال الألياف والتكنولوجيا لقطاعَي الملابس والعناية الشخصية، أنّ مجموعة من المؤسسات المالية تضمّ كلاً من "ليندمان إيجا" و"ليندمان بارتنرز آسيت مانجمنت" و"تور إنفستمنت مانجمنت" و"تشاينا إيفربرايت ليميتيد" ("المساهمون الجدد") قد اكتسبت السيطرة الكاملة على أسهم الشركة.

هذا ويأتي التغيير في السيطرة على الأسهم عقب انتهاء عملية الحراسة القضائية التي بدأت في فبراير بعد اتخاذ المساهمين الجدد إجراءات تنفيذية ضد مجموعة "روي تكستايل آند فاشن إنترناشونال" المحدودة، وهي الشركة الأم السابقة لشركة "ليكرا"، وذلك نتيجة تخلّفها عن سداد القروض المرتبطة بعملية شرائها لشركة "ليكرا" في يناير 2019.

وحقّقت شركة "ليكرا" نمواً لتصبح واحدة من أقوى الوكالات العالمية في قطاع النسيج من خلال علاماتها التجارية ذات المستوى العالمي، بما في ذلك "ليكرا" و"كولماكس" و"ثيرمولايت"، وخدمات التسويق الفريدة وشبكة واسعة من الشركاء عبر سلسلة القيمة العالمية. 

وأضافت: "علاوةً على ذلك، ساعدت القدرات الابتكارية المتنوعة والواسعة التي تتمتع بها شركة "ليكرا" والملكية الفكرية القويّة لأكثر من 800 براءة اختراع في بناء علاقات استراتيجية طويلة الأمد مع معظم المنتجين والعلامات التجارية وتجّار البيع بالتجزئة الرائدين في القطاع".

وستواصل شركة "ليكرا"، من خلال ملكيتها الجديدة وحوكمتها، التركيز على تسريع وتيرة تنفيذ رؤيتها التي تشمل الحلول المستدامة المعزِّزة للاستدارة والشراكات التقنية الاستراتيجية لتطوير وتوسيع نطاق مجموعة أوسع من المواد المبتكرة ومبادرات التحوّل الرقمي المستمرة. 

وتابعت: "وكلّ ذلك يتمّ بدعم كامل من المساهمين الجدد الذين يمتلكون سجلاً حافلاً ومثبتاً من التمويل والاستثمار في الشركات الآسيوية والعالمية وهم يعملون مع مجالس الإدارات على وضع خطط تشغيلية وخطط أعمال لتعزيز خلق القيمة على المدى الطويل، ويلتزم المساهمون الجدد بمساعدة شركة "ليكرا" بشكل أكبر على تعزيز مركزها المالي وتمكين نموّها على المدى الطويل".