بهذه الطريقة سيبدأ إنستغرام بفحص أعمار المستخدمين
تاريخ النشر : 2022-06-28
بهذه الطريقة سيبدأ إنستغرام بفحص أعمار المستخدمين
ميزة جديدة في إنستغرام


أعلن تطبيق تبادل الصور ومقاطع الفيديو (إنستغرام) عن بدء اختبار ميزة جديدة، تحسّن آلية التأكد من أعمار المستخدمين، وضبط محاولات المستخدمين من هم أقل من 18 عاماً من الدخول.

ونقل موقع (العين) عن موقع (بيزنس إنسايدر)، أن تطبيق (إنستغرام) بدأ اختبار الميزة في 23 حزيران/ يونيو الجاري داخل الولايات المتحدة، بغرض التأكد من أن أعمار المستخدمين تتخطى الـ18 عاما.

وتستخدم المنصة التابعة لشركة (ميتا)، خاصية مسح الوجه، للتدقيق في الملامح والتأكد من عمر المستخدم مع توفير بديل آخر للرافضين لهذا الإجراء.

وأوضح الموقع أن إنستغرام، سيتيح كبديل، استعانة المستخدم بثلاثة من الأصدقاء المقربين يشهدون بعمر المستخدم الحقيقي، أو تحميل المستخدم لصورة بطاقته الخاصة.

وستعمل الخاصية على الحد من محاولات المستخدمين الذين هم دون سن الـ18، ويحاولون تعديل أعمارهم لما فوق الـ18 للاستفادة من ميزات في التصفح لا توفرها المنصة إلا للبالغين.

والوسيلة الرئيسية التي تفرضها المنصة، تكون بمسح قسمات الوجه بعد تسجيل المستخدم لمقطع فيديو مصور ورفعه لتقوم خوارزميات المنصة بفحص حقيقة سن المستخدم من ملامحه.

على أن يقوم تطبيق إنستغرام، والجهات التي ستعاونه في عملية المسح والتأكد من العمر، بحذف كافة المقاطع المرفوعة بعد عملية التأكد مباشرة، مع حذف كافة البيانات من السبل الأخرى المتاحة كخيار بديل، للحفاظ على المصداقية وأمن معلومات المستخدمين.