جامعة بوليتكنك فلسطين تطلق فعّاليات يوم التوظيف السنوي
تاريخ النشر : 2022-06-27
جامعة بوليتكنك فلسطين تطلق فعّاليات يوم التوظيف السنوي
جامعة بوليتكنك فلسطين


رام الله - دنيا الوطن
اطلقت جامعة بوليتكنك فلسطين فعّاليات يوم التوظيف السنوي للطلبة الخريجين والمُتوقع تخرجهم، وذلك بمُشاركة العديد من الشركات والمؤسسات من مُختلف القطاعات، وبتنظيم من وحدة مُتابعة شؤون الخريجين في عمادة شؤون الطلبة، وبالشراكة مع مركز إنماء الفلسطيني.

ورحب رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين أمجد برهم بالمُشاركين من مؤسسات القطاع الخاص والخدماتية وطلبة الجامعة، مؤكداً بأنّ يوم التوظيف والذي تعكف الجامعة على تنظيمه بشكل مُستمر يهدف إلى جسر الهوة بين الخريجين ومؤسسات المجتمع المحلي.

وأشار إلى أنّ الجامعة في تواصلٍ دائمٍ مع القطاع الخاص وسوق العمل الفلسطيني، وذلك بهدف تطوير الجوانب الأكاديمية والإدارية وبما ينعكس إيجاباً على مُستوى وقدرات الخريجين، والذي يتوائم مع رؤية الجامعة وخطّتها الاستراتيجية.

ولفت رئيس مجلس الإدارة الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية نور الدين جرادات إلى دور القطاع الخاص الكبير في استيعاب العدد الأكبر من الخريجين في سوق العمل وأهمية وجود صورة تكاملية للخريج من ناحية المهارات التي يحتاجها سوق العمل بالإضافة إلى الشهادة الجامعية.

وأشاد مسؤول وحدة الخريجين فادي سويطي بالعلاقة التكاملية مع القطاعات المُشاركة في يوم التوظيف، حيث توفر هذه المؤسسسات والشركات على ما يزيد عن (100) فرصة عمل للطلبة الخريجين من مُختلف التخصصات بالإضافة إلى توفير عدد من فرص التدريب من خلال المؤسسات الشريكة.

ومن جانبه، أكّد عميد شؤون الطلبة خليل عمرو على أهميّة أيام التوظيف للخريجين التي ستساعد الطلبة في التواصل مع عدد من الشركات، وإيجاد فرص عمل لهم.