بالفيديو: تشييع جثمان إيمان إرشيد..وأول ظهور لوالدتها
تاريخ النشر : 2022-06-25
بالفيديو: تشييع جثمان إيمان إرشيد..وأول ظهور لوالدتها
المجني عليها إيمان إرشيد


شيّعت جماهير غفيرة، جثمان الطالبة الأردنية المجني عليها، إيمان إرشيد، ظهر أمس الجمعة، إلى مثواها الأخير، في بلدة كفر الماء، في محافظة إربد، شمال الأردن. 

وكانت إيمان، الطالبة بكلية التمريض، قد قُتلت رمياً بالرصاص، ظهر الخميس الماضي، في حرم جامعة العلوم التطبيقية، في شفا بدران، شمال الأردن، وذلك عقب انتهائها من تقديم امتحان. وقد هاجمها القاتل بسلاح ناري، ليطلق عليها 6 عيارات نارية، إحداهن استقرت في رأسها، وأظهرت نتائج التشريح حصول تهتّك وكسر بالجمجمة. 

وكان الناطق باسم مديرية الأمن العام في الأردن، قد صرّح بأن فريق التحقيق في قضية مقتل الطالبة إيمان إرشيد، تمكّن من تحديد هوية القاتل، وأنّ البحث لا يزال جارياً للقبض عليه. فيما لم تُعرف حتى اللحظة دوافع القاتل، في ظل نفي العائلة، عدم صحة الرسالة النصية، التي جرى تناقلها على وسائل التواصل الاجتماعي على أنها وصلت لهاتف إيمان، مفادها بأن مصيرها سيكون كمصير الطالبة المصرية، نيرة أشرف، التي قُتلت أمام جامعة المنصورة، يوم الإثنين الماضي.

وفي مقطع فيديو مؤثر، ظهرت والدة إيمان، تحكي تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة ابنتها، والتي قالت إنها قد ذهبت للامتحان، ولم تكن قد خلدت إلى النوم، حيث قضت ليلتها وهي تدرس، استعداداً للامتحان، لتتفاجأ باتصال في الساعة العاشرة والنصف صباحاً، يخبرها بوجود ابنتها في المستشفى.

وأضافت الوالدة المكلومة، أنها لا تعلم شيئاً عما حدث، وأكدّت أن لا صحة للمعلومات حول وصول رسالة تهديد لابنتها، خاصة أنها لا تخفي شيئاً عن عائلتها. كما عبّرت عن استغرابها، من السماح لدخول القاتل إلى الجامعة، وهي التي لم يكن يُسمح لها الدخول لاصطحاب ابنتها، إلا بتحقيق وإذن مسبق.