أبو هولي: اهتمام عالٍ من الرئيس محمود عباس لمخيم اليرموك
تاريخ النشر : 2022-06-23
أبو هولي: اهتمام عالٍ من الرئيس محمود عباس لمخيم اليرموك
أحمد أبو هولي- سوريا


رام الله - دنيا الوطن
التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي والوفد المرافق وسفير دولة فلسطين في سوريا سمير الرفاعي بلجنة إزالة الأنقاض وإعادة ترميم مقبرة الشهداء في مخيم اليرموك في مقر سفارة دولة فلسطين في العاصمة السورية دمشق.

ورحب السفير الرفاعي بالوفدين، مشيداً بالجهود التي بذلتها اللجنة بالرغم من قلة الإمكانات في رفع الانقاض وفتح طرقات المخيم كمرحلة أولى نحو إعادة إعمار المخيم.

وقدمت اللجنة تقريرًا عن أعمالها في إزالة أنقاض الدمار وإعادة الإعمار، والعقبات التي تواجهها لافتة الى أن نجاح المرحلة الأولى من العمل في إزالة الانقاض ساهم في عودة المئات من العائلات التي نزحت من المخيم إلى منازلها، عودة الحياة إلى المخيم بعد المساعدات التي قدمتها الحكومة السورية في تأمين مياه الشرب والصرف الصحي وترحيل الأنقاض والبدء بالعمل في إصلاح البنية التحتية أن خدمات.

وأشارت اللجنة إلى أن تأخير الدعم المالي شكّل أحد معوقات عملها في استكمال المرحلة المتبقية من إزالة الانقاض خاصة في منطقة العروبة وحي دير ياسين، مضيفة بأنها أجرت ولا تزال تجري لقاءاتها مع الجهات المعنية الرسمية لتذليل العقبات أمام تلبية احتياجات المخيم ولإعادة عمل اللجنة المحلية للمخيم.

ومن جهته، أكد أبو هولي أن زيارة أعضاء اللجنة الاستشارية لـ (أونروا) وهم يمثلون الدول المانحة خطوة مهمة نحو لفت الانظار الى مخيم اليرموك، وسيكون لهذه الزيارة صدى إيجابي في المرحلة المقبلة.

وقال: "نتابع مع (أونروا) باهتمام إعادة ترميم مقراتها ومدارسها وعياداتها الصحية التي ستساهم في إحياء المخيم وفي تقديم خدماتها للاجئين العائدين إلى المخيم، وسنؤكد على ضرورة بناء مدرسة جديدة للمخيم كما وعد المفوض العام".

وشدد أن هناك اهتمام عالٍ من الرئيس محمود عباس لمخيم اليرموك للحفاظ على هويته باعتباره عاصمة الشتات، وأن منظمة التحرير الفلسطينية تعمل بكل جهد لتوفير كافة الامكانيات المتاحة لاستكمال اللجنة بدورها، لافتاً إلى أن اللاجئين الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم جزء أصيل ولا يتجزأ من الشعب الفلسطيني.

وحضر الاجتماع مدير عام الاعلام والدراسات و(أونروا) رامي المدهون بدائرة شؤون اللاجئين ،ومدير الإدارة العامة للشؤون المالية علي صوافطة.