(كويكتل) تطلق وحدات (LC76G) النمطية عالية الأداء أحادية النطاق لتحديد المواقع
تاريخ النشر : 2022-06-20
(كويكتل) تطلق وحدات (LC76G) النمطية عالية الأداء أحادية النطاق لتحديد المواقع


رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم شركة "كويكتل وايرلس سوليوشنز"، وهي المزوّد العالمي لحلول إنترنت الأشياء، عن إطلاق وحدات "إل سي 76جي" (LC76G) النمطية الخاصة بها، وهي وحدات مدمجة الحجم عالية الأداء أحادية النطاق لتحديد المواقع باستخدام أنظمة الملاحة عبر الأقمار الاصطناعية تتميز بأداء سريع ودقيق في مجال تحديد المواقع، فضلاً عن استهلاك منخفض للغاية للطاقة. تجدر الإشارة إلى أن وحدات "إل سي 76جي" (LC76G) قد دخلت بالفعل مرحلة الإنتاج الضخم، بهدف توفير إمدادات كافية لتلبية احتياجات سوق أنظمة تحديد المواقع العالمي.

واستنادا إلى منصة برمجية "إيروها إيه جي 3352" (Airoha AG3352)، تتمتع وحدات "إل سي 76جي" (LC76G) بالقدرة على استقبال ومعالجة الإشارات الواردة من مختلف أنواع أبراج الأقمار الاصطناعية ( نظام تحديد المواقع العالمي GPS ونظام "غلوناس" GLONASS و"بايدو" BeiDou و"غاليليو" Galileo ونظام تحديد المواقع الياباني "كيو زي إس إس" QZSS)، في الوقت عينه، ما يسمح، بدعم من أنظمة التعزيز المعتمدة على الأقمار الصناعية (SBAS)، بزيادة عدد الأقمار الصناعية المرئية بشكل كبير وتعزيز دقة تحديد المواقع. يمكن لوحدات "إل سي 76جي" (LC76G) أن تتلقى مجموعة واسعة من الإشارات من نحو 47 قمراً صناعياً وتحقيق دقة تحديد المواقع إلى 1.5 متراً (نسبة الخطأ الدائري المحتمل 50 في المائة في السماء المفتوحة)، ما يمثل تحسيناً بنسبة 40 في المائة مقارنة بالإصدارات السابقة من الأجهزة.

وتتوفر وحدات "إل سي 76جي" (LC76G) في إصدارات محسّنة من حيث التكلفة، وإصدارات منخفضة استهلاك الطاقة. يتميز الإصدار منخفض استهلاك الطاقة من هذه الوحدات بأنه يستهلك أقل من 9 ملي أمبير بقدرة 3 فولت في حال تشغيل جميع أبراج الأقمار الاصطناعية الأربع، ما يسمح بتخفيض الطاقة المطلوبة بنسبة 72 في المائة مما كان ممكناً في السابق.

وتسمح هذه الخصائص بجعل وحدات "إل سي 76جي" (LC76G) جذابة للغاية للأجهزة التي تعمل بالبطاريات، من قبيل أجهزة التتبع الشخصية القابلة للارتداء، وأجهزة تعقّب الحيوانات البرّية والمواشي، وملصقات رسوم المرور، وأجهزة تتبع الحاويات المحمولة، إلى جانب مجموعة من الأسواق التقليدية، مثل التنقل المشترك وأجهزة تتبع الأصول منخفضة التكلفة.

وتتميز وحدات "إل سي 76جي" (LC76G) بمرشح (فلتر) داخلي للموجات الصوتية السطحية (SAW) ومضخّم التشويش المنخفض مدمج، كما يمكن توصيلها مباشرة بهوائي التصحيح الخامل، وتوفر ميزة ترشيح لمنع التداخل غير المرغوب به وضمان أداء ممتاز حتى أثناء القيادة عبر الوديان الحضرية الكثيفة.

وتقوم وحدات "إل سي 76جي" (LC76G) على أنظمة تحديد المواقع العالمية المدعومة (AGNSS) المدمجة، وهي مدعومة من تقنية التنبؤ الموسّع بالمدار (EPO)، كما تقلل من الوقت اللازم لالتقاط الإشارات وبيانات الملاحة الضرورية لحساب المواقع (TTFF)، حيث تستغرق عملية بدء التشغيل الساخنة أقل من ثانية واحدة، وعملية بدء التشغيل الدافئة نحو ثانيتين، في حين يمكن لعملية بدء التشغيل الباردة توفير بيانات حساب دقيقة للمواقع في غضون 15 ثانية. بالتالي/ من شأن عمليات تحديد المواقع الأسرع باستخدام أنظمة الملاحة عبر الأقمار الاصطناعية أن تسمح باستخدام خدمات تحديد المواقع والملاحة الدقيقة في أي وقت وفي أي مكان، مع استهلاك للطاقة أقل مما كان ممكناً في السابق.

وفي حين تتطلب تقنية التنبؤ الموسّع بالمدار (EPO) التحميل اليدوي للمدارات المتوقعة، تدعم وحدات "إل سي 76جي" (LC76G) أيضاً نظام "إيزي" (EASY) أو ما يُعرف بـ"نظام بيانات التنبؤ بالمدار التي يتم إنشاؤها ذاتياً"، المدمج، حيث يتمّ تجميع المعلومات المتوقعة الخاصة بالمدار مباشرة من الأقمار الاصطناعية/ وهي توفّر ما يصل إلى 3 أيام من تحديد المواقع المتسارعة.

وتجدر الإشارة إلى أن كلاً من تقنية التنبؤ الموسّع بالمدار (EPO) ونظام "إيزي" (EASY) أي "نظام بيانات التنبؤ بالمدار التي يتم إنشاؤها ذاتياً"، متاحان لكل كوكبة من الأقمار الاصطناعية، ما يسمح بتحديد إشارات وبيانات الملاحة الضرورية لحساب المواقع (TTFF) بشكل أسرع وتقليل الاعتماد على أي كوكبة معينة.

وتأتي وحدات "إل سي 76جي" (LC76G) على شكل حزمة من الدوائر المتكاملة بحجم فائق الصغر يبلغ 10.1 ملم × 9.7 ملم ×2.4 ملم، وهي متوافقة مع الحلول الأخرى المتاحة في القطاع، بالإضافة إلى وحدات "إل 76" (L76) و"إل 76- إل بي" (L76-LB) القديمة من "كويكتل" (Quectel)، مما يتيح الانتقال السلس للتصميمات الحالية إلى أحدث تقنيات تحديد المواقع باستخدام أنظمة الملاحة عبر الأقمار الاصطناعية ذات الاستهلاك المنخفض للطاقة.

وبالإضافة إلى ذلك ، تقدم "كويكتل" (Quectel) مجموعة واسعة من الهوائيات عالية الأداء الجاهزة والمخصصة التي تسمح بتعزيز الاتصال اللاسلكي بشكل كبير. يمكن دمج وحدات "إل سي 76جي" (LC76G) من "كويكتل" (Quectel) مع مجموعة مختارة من هوائيات "إل 1" الخاصة بأنظمة تحديد المواقع باستخدام أنظمة الملاحة عبر الأقمار الاصطناعية لتمكين متطلبات تحديد المواقع المختلفة. علاوىة على ذلك، تتوفر أيضاً أنواع مخصّصة من الموصّلات وقياسات مختلفة للكابلات، فضلاً عن تصميم الهوائي الشامل وأدوات الاختبار لتسهيل تطوير منتجات العملاء.

وسيتم عرض وحدات "إل سي 76جي" (LC76G) في معرض التقنيات المدمجة في نورمبرج (Embedded World Nuremberg) في الجناح رقم 171 ، القاعة 5، الذي سيُقام من 21 إلى 23 حزيران/ يونيو 2022.