غنيم يبحث مع بلدية أريحا جملة من القضايا المتعلقة بالوضع المائي
تاريخ النشر : 2022-06-20
غنيم يبحث مع بلدية أريحا جملة من القضايا المتعلقة بالوضع المائي


رام الله - دنيا الوطن
بحث رئيس سلطة المياه الوزير مازن غنيم، مع رئيس بلدية أريحا عبد الكريم سدر، وعدد من أعضاء المجلس البلدي تطورات الوضع المائي في مدينة أريحا.

وتناول الجانبان خلال اللقاء جملة من القضايا أبرزها مشروع الطاقة الشمسية واحتياجات المدينة من المياه واليات توزيعها بما يتواءم مع التطورات العمرانية الجديدة والمشاريع السياحية في المنطقة.

حيث قدم سدر في بداية اللقاء مقترحا يتضمن إقامة مشروع الطاقة الشمسية على أرض مشروع محطة الصرف الصحي بما يساهم في تسريع المشروع والاستفادة منه.

وبدوره، أكد غنيم على دعم سلطة المياه لبلدية أريحا من خلال ما تم رصده من مشاريع ساهمت في تحسين الوضع المائي وانها تضع في الاعتبار المشاريع السياحية والاستثمارية التي تشهدها المدينة وتزيد من الطلب على المياه.

وشدد في هذا الجانب استعداد سلطة المياه لتقديم كافة المساعدات الفنية والإدارية ومتابعة آلية التوزيع لضمان وصول الحصة المائية كاملة لتلبية احتياجات منلطق امتياز البلدية.

وأشار المهندس غنيم ان المشاريع الاستثمارية التطويرية التي تشهدها محافظة أريحا يجب ان يرافقها دراسة سليمة للمرافق الخدماتية وعلى رأسها المياه لضمان توفرها ووصولها للمواطنين المستفيدين من هذه المشاريع.