شاهر سعد يستنكر اغتيال شهيد لقمة العيش نبيل غانم
تاريخ النشر : 2022-06-19
شاهر سعد يستنكر اغتيال شهيد لقمة العيش نبيل غانم
الشهيد نبيل أحمد غانم


رام الله - دنيا الوطن
استنكر الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد "عملية الاغتيال البشعة لشهيد لقمة العيش العامل نبيل احمد سليم غانم (53) عام من صرة غرب محافظة نابلس التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد".

وأوضح سعد أنه تمت تصفية الشهيد قرب بوابة جلجولية منطقة جدار الفصل العنصري أثناء محاولته اجتياز المنطقة الفاصلة للعمل بالداخل المحتل الفلسطيني.

وأكد أن حكومة وجنود قوات الإحتلال يستمرون باتخاذ إجراءات همجية وقهرية مشددة بحق العمال الفلسطينيين الذين يبحثون عن لقمة عيشهم الصعبة.

وأضاف سعد أن المجتمع الدولي يتعامل بازدواجية في المعايير بحيث أن العالم كله يقف ضد الانتهاك الذي تعرضت له أوكرانيا خلال الأشهر القليلة الماضية، ولا ينظر بحزم للقضية الفلسطينية التي ما زالت تتذوق ويلات الإحتلال طيلة (74) عام كان آخرها شهيد لقمة العيش نبيل غانم الذي تم استهدافه وهو أعزل مع سبق
الإصرار والترصد.

وقال إن "عدد شهداء لقمة العيش منذ بداية عام 2022 (38) شهيد ما بين إصابات عمل بسبب غياب الرقابة على الصحة والسلامة المهنية وما بين اغتيالات على الحواجز والفتحات التي يمرون منها العمال مضيفا أن حكومة الاحتلال تتعمد الاستمرارية في التضييق على العمال الفلسطينيين فيوميا يكون هناك ملاحقات، واعتقالات، وإصابات، أو شهداء".

وبين سعد أن موقف الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين واضح ويستمر بفضح جرائم الاحتلال أمام المجتمع الدولي وأمام كافة المؤسسات النقابية العمالية العالمية والتي من أهمها منظمة العمل الدولية، والاتحاد الدولي للنقابات.