شاهد: في ذكرى النكبة..صفاء سلطان تغني لوطنها فلسطين
تاريخ النشر : 2022-05-16
شاهد: في ذكرى النكبة..صفاء سلطان تغني لوطنها فلسطين
صفاء سلطان


أطلقت الفنانة صفاء سلطان، أغنية فلسطين بلادي، تزامناً مع الذكرى الرابعة والسبعين للنكبة الفلسطينية، والذي صادف يوم أمس، الإثنين، الخامس عشر من أيار/ مايو. جاء العمل بالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية، وشركة (ريد روز).


العمل من كلمات رامي اليوسف، وألحان طوني سابا، وإخراج وائل عز الدين. الفنانة صفاء سلطان وُلدت لأم سورية، وأب أردني تعود أصوله لمدينة جنين، شمال الضفة الغربية، في فلسطين المحتلة.

دخلت عالم الفن حين شاهدها الفنان الكوميدي بطل مسلسل مرايا في أحد المطاعم، وهي تقلّد عدداً من نجوم الفن، حيث أُعجب بأدائها، ورشحها للعمل في مرايا. شاركت في عدد من الأعمال المشتركة التي تجمع الدراما السورية والمصرية واللبنانية، وأبرزها علاقات خاصة.

مؤخراً شاركت صفاء سلطان في مسلسل مع وقف التنفيذ، والذي عُرض في شهر رمضان، بطولة عباس النوري، وغسان مسعود، وسلاف فواخرجي، وإخراج سيف الدين سبيعي.

على صعيد حياتها الشخصية، تزوجت صفاء في سن صغيرة، لكنها انفصلت عن زوجها، لها ابنة وحيدة أملي، والتي أصبحت شابة اليوم. وقد تزوجت مرة أخرى، من شخصية أردنية رفيعة المستوى، رفضت الكشف عنها، لكنها أعلنت انفصالها قبل عدة سنوات.

ومؤخراً، أثارت صفاء سلطان الجدل، خلال حلولها ضيفة في برنامج المزح نصو جد، مع الإعلامي هشام حداد، حيث عرض عليها تمزيق عدد من صور الفنانين، من بينهم، تيم حسن، وأحمد زاهر، ومحمد الأحمد، وعبد المنعم عمايري، لتختار تمزيق صورة تيم حسن.

صفاء سلطان وابنتها أملي