عقد المؤتمر الأول لجمعية صندوق دعم الطالب الفلسطيني في رحاب جامعة القدس
تاريخ النشر : 2022-05-15
عقد المؤتمر الأول لجمعية صندوق دعم الطالب الفلسطيني في رحاب جامعة القدس
من المؤتمر


رام الله - دنيا الوطن
عقدت جمعية صندوق دعم الطالب الفلسطيني ومقرها في شيكاغو-أمريكا، مؤتمرها الأول في رحاب جامعة القدس، بغرض توفير منح دراسية ومساعدات لطلبة الجامعات الفلسطينية، وذلك بحضور ممثلين عن جامعة بيرزيت، والنجاح، والخليل، وبيت لحم، وشخصيات وطنية واعتبارية والطلبة المستفيدين من منح الجمعية.

وفي كلمة جامعة القدس رحب رئيسها أ.د. عماد أبو كشك بالحضور من أعضاء جمعية صندوق الطالب الفلسطيني، والضيوف من الشخصيات الاعتبارية والطلبة، مشيدا بجهود
رجال الأعمال الفلسطينيين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية ومؤسسي صندوق الطالب الفلسطيني " The Palestine Students Scholarship Fund "PSSF"،
شاكرًا لهم ما يقدمونه من دعم مالي من أجل رفعة التعليم ومساندة الطلبة المحتاجين في الجامعات الفلسطينية لاستكمال مسيرتهم التعليمية دون أي عائق مادي، مما يؤكد تميز قيم المبادئ الإنسانية والعطاء من الفلسطينيين في المهجر وثباتها على النهج الوطني الداعم لفلسطين وطلبتها على وجه الخصوص.

كما وتحدث أ.د. أبو كشك عن الدور الرائد للجامعة في مدينة القدس من حيث تقديم المساعدات لطلبتها، وطلبة الداخل الفلسطيني كذلك، تعزيزًا لصمودهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، ومن هنا يأتي دور الجمعية في هذا المجال التعليمي الهام والرائد على مستوى الوطن.

وتناول عضو صندوق الجمعية أ. خليل حسين آلية دعم الصندوق للطلبة الفلسطينيين وتقديم المنح التعليمية لهم من أجل مستقبل أفضل، إذ أن هدف الجمعية هو دعم صمود الفلسطينيين من خلال دعم تعليمهم، قائلًا "ندعم ست جامعات هي: القدس، النجاح، بيت لحم، الخليل، بيرزيت، وجامعة حيفا"، مؤكدا أن الجمعية ستوفر دعمها قريبًا لجامعات قطاع غزة.