سيارة (كيا نيرو) المطورة..تقنيات كهربائية عالية وبأسعار خيالية
تاريخ النشر : 2022-05-14
سيارة (كيا نيرو) المطورة..تقنيات كهربائية عالية وبأسعار خيالية
سيارة كيا نيرو (kia Nero)


رام الله - دنيا الوطن
ترجمة/ آلاء النمر 

كشفت شركة (كيا موتورز) الكورية، عن إطلاق النسخة الرياضية المطورة من طراز (نيرو 2022) وهي نسخة جديدة عن سيارة (نيرو) الرياضية للاستخدامات المتعددة الكهربائية.


وصرحت الشركة أنها تبدأ قبول الحجوزات المسبقة لسيارة (نيرو) الكهربائية الجديدة بعد 4 أشهر من طرح نسختها الهجينة في الأسواق مطلع كانون الثاني/ يناير، عقب كشف النقاب عن أسعارها، بحيث تبدأ بسعر (24) ألف دولار أمريكي، وتنتهي بقيمة (31) ألف دولار أمريكي بعد إضافة الكماليات التحسينية، وفق مانشره موقع (كيلي بلو بوك).


ويمتاز الطراز المطور من سيارة (كيا نيرو) بأنه مجهز بقدرة التحرك المميزة، والتي تعادل (150) كيلووات كحد أقصى وبطارية عالية الجهد بـ (64.8) كيلووات ومضخة عالية الفعالية للتسخين ونظام تسخين البطارية، حيث يمكن أن تقطع مسافة (401) كيلومترا باستخدام شحنة كهربائية واحدة للمحركات.


ويعمل النظام الجديد على (تكيف البطارية)، لضبط درجة الحرارة في أحسن وضع لأول مرة من بين السيارات الكهربائية المصنعة من الشركة، من خلال تسخين البطارية تلقائيا عندما تنخفض درجة الحرارة خارج السيارة وتجهيز البطارية لتكون ملائمة للشحن قبل الوصول الى مركز الشحن لرفع أداء الشحن .

كما رفعت الشركة مستوى السلامة للسيارة ووسعت المساحة داخل السيارة، من خلال تمديد طول وارتفاع السيارة ، حيث يبلغ طولها (4,420) ملم، والمسافة بين المحورين (2,720) ملم، وعرضها (1,825) ملم وارتفاعها (1,570)ملم.



كما تجهز بتسهيلات عديدة منها استخدام أجهزة كهربائية بالتوصيل مع السيارة، ونظام الدفع المبسط، وفتح السيارة باستخدام الهاتف الذكي ووظيفة مساعدة لمنع التصادم الامامي والجانبي والخلفي، وضبط السرعة الذكي ومساعدة وقوف السيارة عن بعد وغيرها.