وزارة الإعلام تنظم مؤتمراً في ذكرى النكبة الـ74
تاريخ النشر : 2022-05-11
وزارة الإعلام تنظم مؤتمراً في ذكرى النكبة الـ74
من المؤتمر


رام الله - دنيا الوطن
عقدت وزارة الإعلام بالتعاون مع دائرة شؤون اللاجئين واللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة اليوم الأربعاء، مؤتمرا صحافيا ضمن برنامج "واجه الصحافة" للإعلان عن إطلاق فعاليات الذكرى الـ 74 للنكبة.

وجاء المؤتمر تحت شعار "كفى 74 عاما من الظلم والكيل بمكيالين"، استضافت فيه عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. أحمد أبو هولي.

وافتتح وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية أ. يوسف المحمود المؤتمر بكلمة تأبينية بعد الفاجعة التي حلت بالمشهد الإعلامي باستشهاد الزميلة الصحفية المقدسية شيرين أبوعاقلة حيث طالب من خلال تلقيه اتصالا من سعادة السفير أحمد الخطابي معزيا.

 واعتبر المحمود، هذا اليوم يوما عالميا للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين باعتماد من جامعة الدول العربية واتحاد الصحافيين العرب من أجل تفعيل كافة القرارات التي تحول دون بطش الاحتلال، ولوقف هذه الجرائم الاحتلالية البشعة التي تؤكد على عمليات الإعدام الميداني واستمرار عمليات القتل التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وشكك في صحة رواية الاحتلال حول استشهاد أبو عاقلة موضحا أنه يحاول اختلاق جدل حول ظروف استشهادها، وأن شهود العيان أكدوا أن استهدافها جاء برصاص قناص إسرائيلي استهدف منطقة أسفل خوذتها الصحافية في الرأس.

وتوجه وكيل الوزارة إلى كل المؤسسات ذات الصلة بالعمل على منع مثل هذه الجرائم مستقبلا بحق الفلسطينيين، متمنيا السلام لروحها.

ومن ناحيته قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. أحمد أبو هولي "ليس غريبا ونحن نعلن عن فعاليات إحياء الذكرى الـ 74 للنكبة أن يقوم الاحتلال الإسرائيلي بشكل مقصود وممنهج باغتيال الصحفية المقدسية شيرين أبوعاقلة وإصابة زميلها الصحفي علي السمودي واستشهاد الشاب علي يازوري في مدينة البيرة".

وأضاف أبو هولي أن أبو عاقلة ولدت في القدس واستشهدت في مخيم جنين لتربط بين قضيتين مركزيتين تتركز في درة التاج ومعاناة اللاجئين في إشارة إلى رسالة وطنية مهمة إلى أن النكبة جريمة لا يمكن أن تسقط بالتقادم، وضرورة التمسك بالثوابت  الفلسطينية وتطبيق قرار 194.