غنيم: أولويات تنفيذ المشاريع تنطلق وفق الاحتياجات الفعلية للتجمعات الفلسطينية
تاريخ النشر : 2022-01-26
غنيم: أولويات تنفيذ المشاريع تنطلق وفق الاحتياجات الفعلية للتجمعات الفلسطينية


رام الله - دنيا الوطن
أكد رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم ان خطط سلطة المياه تم بناؤها وفقا للاولويات الحقيقية للمناطق الفلسطينية في كل من الضفة وغزة، وتهدف إلى تطوير الوضع المائي من خلال رفده بالمشاريع التطويرية التي تكون في بعض الأحيان طارئة، الامر الذي يتطلب التعاون المشترك والمنظم في الجهود والاولويات ما بين سلطة المياه وشركائها في هذا الاطار وذلك لضمان أن تحقق غايتها بالشكل الذي يلبي هذه الاحتياجات يساهم في سد النقص المائي الذي تعاني منه بعض المناطق الفلسطينية. جاء ذلك خلال لقاء م. غنيم مدير التعاون الهولندي بنجامين أنكه لبحث المشاريع المشتركة وآليات التعاون بين الطرفين.

وناقش اللقاء الوضع المائي الفلسطيني حيث أكد المهندس غنيم أن التحدي الاكبر الذي يواجهنا هو بقاء كميات المياه المتاحة على حالها في الوقت الذي نشهد فيه طلبا متزايدا على المياه في ظل الازدياد السكاني والتوسع العمراني، وذلك جراء استمرار اسرائيل في انتهاكاتها ومصادرتها للمياه الفلسطينية، وعرقلتها مشاريعنا التطويرية مما يؤدي إلى ان تعيش مناطق فلسطينية واقعاً مائياً صعباً.

وبحث اللقاء عدداً من المشاريع الممولة من قبل الحكومة الهولندية بالتركيز على إمكانية توفير دعم مالي إضافي لاستكمال تنفيذ وتشغيل العديد من هذه المشاريع بشكل كامل .

كما أشار م. غنيم إلى أن سلطة المياه وشركاؤها ماضون في استكمال العمل ببرنامج إصلاح المياه وفق الخطط المشتركة لضمان تحقيق اهدافه لتكون نقلة نوعية في هذا القطاع.

من جانبه أكد السيد بنجامين استعداده لتقديم الدعم اللازم من اجل المضي قدما في كافة القضايا الحيوية ودعم جهود سلطة المياه من خلال توفير الاحتياجات اللازمة وفق خطة سلطة المياه.