إليكِ أهم النصائح والأفكار في الديكور لتوظيف اللون الأخضر بالمنزل
تاريخ النشر : 2022-01-25
إليكِ أهم النصائح والأفكار في الديكور لتوظيف اللون الأخضر بالمنزل


يصنف اللون الأخضر سواء في الديكورات أو باستخداماته المتعددة كأقضل لون من الطبيعة والأرض؛ علمًا أنّه يسهل دمج اللون المذكور بالديكورات الداخلية العصريّة، فالأخضر مناسب لكلّ غرف المنزل حسب ألوان موضة 2022.

و لكن يجب تحديد طابع المساحة وحجمها، حتّى يختار التدرّج المناسب منه، بالإضافة إلى الألوان الأخرى التي ستصاحبه، وفق (سيدتي).

الأخضر لون رئيس في المنزل العصري

غرفة الطعام مرشّحة لاستقبال اللون الأخضر حسب ديكورات 2022، لا سيّما على الجدران من خلال ورق الجدران المطبوع أو السادة، بالإضافة إلى الإكسسوارات الملوّنة باللون المذكور، والنباتات المنزليّة، كما الكراسي التي تحوط بالطاولة.

و يتناسب اللون مع الخشب والأبيض، مع إشارة المهندسة نجاة إلى إمكانيّة توظيف أكثر من تدرّج لوني من الأخضر في الجدار الواحد.

و المطبخ يستقبل اللون الأخضر، الذي يطلي الخزائن، علمًا أن اللون المذكور يتألق بخاصّة إذا رافق الإكسسوارات البرونزية (أو الذهبية) وسطح المجلى الخشبي الداكن (أو الأبيض)، بالمقابل، يمكن أن يحلّ الأخضر في المطبخ، بصورة ثانويّة، وذلك عن طريق البلاطات في المساحة الفاصلة بين سطح المجلى (الذي يجمع الأبيض والأخضر)، والخزائن العلويّة.

الحمّام يستقبل اللون الأخضر الذي "ينعش" المساحة، عندما يوظّف على الجدران والأرضيّة معًا، أو في جدار واحد مميّز، كذلك الذي يضمّ المرآة، و يتماشى اللون الأخضر، في هذه المساحة، مع الأبيض (بياض الثلج) الحاضر على الأدوات الصحّية.

غرفة الجلوس تستقبل اللون الأخضر السلس، الذي قد يحل فيها كلون رئيسي تطلى الجدران به أو تختار أنسجة الأريكة والستائر ملوّنة به.

من جهة ثانية، قد يقوم الأخضر بدور ثانوي في ديكورات غرفة الجلوس، وذلك عندما يحمله نسيج الوسائد الموزعة على الأريكة أو النقوش عليها أو النباتات المنزلية التي توظّف بكثرة.

غرفة النوم الغارقة في العصرنة "تعانق"، بدورها، اللون الأخضر، الذي ينسجم مع الخشب الداكن فيها، أمّا في الغرفة المائلة إلى الكلاسيكيّة، فإن الأخضر فيها يتماشى مع الخشب الأشقر.

و تنصح المهندسة نجاة، بإبعاد اللون الأخضر عن السقف والأرضيات في غرف النوم التي تتلوّن بالأبيض بغية تحقيق التوازن في لوحة الديكور الداخلي.

تنسيقات باللون الأخضر

الأخضر يتألّق في الحمّام، في حضور الأسود والرمادي والخشب البنّي.

الأخضر ينسجم مع الذهبي (أو البرونزي) في المطبخ.

الأخضر سهل الدمج بالأبيض الثلجي في غرفة الطعام، مع أهمّية اختيار أخضر الأفوكادو (أو صلصة البستو)، في الحيز المذكور.

التوليفة اللونية المؤلّفة من الأخضر والأصفر والأبيض ملائمة لغرفة الجلوس أو غرفة النوم.

اللعبة اللونيّة المؤلّفة من الأخضر والبرتقالي الضارب إلى الحمرة والرمادي تشير إلى الطابع العصري، في غرفة الجلوس.