غنيم يبحث احتياجات جبع وبيتا وسبل تحسين وضعهما المائي
تاريخ النشر : 2022-01-20
غنيم يبحث احتياجات جبع وبيتا وسبل تحسين وضعهما المائي


رام الله - دنيا الوطن
التقى رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم في مكتبه اليوم وخلال لقاءين منفصلين بلدتي جبع وبيتا لبحث احتياجات البلدين وخطط سلطة المياه التطويرية لهما في ظل وجود بعض الإشكاليات الفنية كنسبة فاقد المياه العالية وقدم خطوط المياه الناقلة.

وأوضح غنيم أن سلطة المياه بصدد البدء بتنفيذ مشروع المياه المخصص لبلدة جبع والذي سيساهم مستقبلا في تحسين الوضع المائي. 

كما سيتم العمل على دراسة الوضع الحالي للصرف الصحي في المنطقة التي تعاني من وجود الحفر الامتصاصية والتي تتسبب في إحداث تلوث في المنطقة، مشيرا الى ان سلطة المياه تسعى إلى تنفيذ مشاريع تتعلق بالصرف الصحي لإنهاء ظاهرة الحفر الامتصاصية والمخاطر الحياتية والبيئية الناجمة عنها.

كذلك بحث غنيم مع رئيس بلدة بيتا احتياجاتهم المتمثلة بتوسيع شبكة المياه الحالية وإنشاء خزان مياه أرضي وخط ناقل، بهدف تحسين توزيع كميات المياه في المنطقة والتقليل من الفاقد الذي يصل الى 44%.

حيث أشار المهندس غنيم إلى حرص سلطة المياه على تلبية احتياجات بيتا المهددة دوما من قبل الاحتلال الاسرائيلي، ومشيراً الى الطواقم المختصة إدراج هذه المشاريع ضمن الخطط والبرامج التي تعدها سلطة المياه لاعتمادها على موازنتها التطويرية.

كما اكد المهندس غنيم على أهمية استفادة الهيئات المحلية من القرارات الحكومية الداعمة لها من خلال اعتماد خصم التكلفة المالية الخاصة بتطوير الشبكات وتأهيلها من المديونية المترتبة عليها وذلك لضمان ديمومة عمل الهيئات المحلية.