مجلس التنظيم الأعلى يعرض الإنجازات التي حققها خلال العام 2021
تاريخ النشر : 2022-01-20
مجلس التنظيم الأعلى يعرض الإنجازات التي حققها خلال العام 2021


رام الله - دنيا الوطن
عقد مجلس التنظيم الأعلى جلسته الدورية بحضور وزير الحكم المحلي/ رئيس المجلس م.مجدي الصالح وأمين سر المجلس م.فاتن تمراز والأعضاء وكلاء الوزارات وممثلي المؤسسات ذات العلاقة.

وفي بداية الجلسة عرضت م.تمراز إنجازات المجلس لعام (2021) حيث بلغت عدد الجلسات (12) جلسة، اتُخذ بها (460) قراراً توزعت بين مخططات هيكلية ومخططات هيكلي تفصيلي وتعديلات تنظيمية وطلبات استئناف وطلبات تسهيلات، إضافة إلى تقديم عرض حول آليات منح التسهيلات للأبنية القائمة بشكل عام، وذلك لمراجعة آليات منح تسهيلات المجلس في السنة الأخيرة.

واستكمالاً للجلسة اتخذ المجلس عدة قرارات منها الموافقة على وضع عدة مشاريع موضع التنفيذ منها مشروع تعديل تنظيمي لتغير صفة الاستعمال في رام الله، وتعديل تنظيمي لمسار شارع في المزرعة الشرقية، وكذلك لمشروع تعديل مسار واد في النويعمة في محافظة أريحا كما قرر إعادة إيداع لمشروع هكيلي تفصيلي لغاية إسكان الفلل في رام الله.

وفي ذات السياق وافق المجلس طلبات استئناف وطلبات منح تسهيلات وذلك لطب منح تسهيلات لترخيص بناءين في بروقين، وطلب استئناف من اللجنة المحلية على قرار اللجنة الإقليمية بخصوص ترخيص درج في رام الله، وكذلك قبول استئناف وتكليف اللجنة الإقليمية بإيداع مشروع إلغاء وتعديل وتنظيم شوارع للاعترااضات في رام الله.

وأخيراً أجل المجلس لحين استكمال الإجراءات لمشروع هيكلي تفصيلي لغاية إقامة كسارة في يعبد بمحافظة جنين.