مدير تعليم الشمال يتفقد برنامج "الزيارات التبادلية" لمدراء المدارس الجدد
تاريخ النشر : 2022-01-20
مدير تعليم الشمال يتفقد برنامج "الزيارات التبادلية" لمدراء المدارس الجدد


رام الله - دنيا الوطن
تفقد مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. أشرف حرز الله، ومدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ورئيس قسم الإدارات المدرسية د. معين أبو جاسر، ورئيس شعبة الإدارات أ. جابر الوحيدي، برنامج الزيارات التبادلية لمدراء المدارس الجدد والذي عُقد بمدرسة جباليا الأساسية "ب" للبنات.

وأعرب أ. حرز الله عن إعجابه بفكرة البرنامج باعتباره أسلوباً عملياً من أساليب الإشراف التربوي المهمة الذي يسعى إلى تحسين مهارات وتطوير اداء مدراء المدارس الجدد الإدارية والفنية.

وأكد أ. حرز الله على أن رسالة المدرسية الأساسية هي غرس المفاهيم العلمية والتربوية والقيمية في نفوس الطلبة، وذلك لا يتأتى إلا من خلال تفاني المعلمين والإدارة المدرسية في عملها لخدمة الطلبة والارتقاء بمستوياتهم التحصيلية من خلال تحديد نقاط القوة وتعزيزها، ورصد نقاط الضعف ومعالجتها.

وشدد مدير التعليم على أهمية التواصل مع الأهالي والمجتمع المحلي بما يخدم الطلبة ويساهم في تحسين البيئة التعليمية.

من ناحيته، تحدث أ. صالحة في جملة من الإجراءات الإدارية التي من شأنها تعزيز الإدارة المدرسية للقيام بدورها وواجبها على أكمل وجه، من خلال إنفاذ القانون وعدم تجاوزه.

يشار هنا إلى أن برنامج الزيارات التبادلية لمدراء المدارس والذي ينفذه قسم الإدارات المدرسية استهدف أحد عشر مديراً جديداً، وذلك من خلال تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات.

وضمت المجموعة الأولى مدراء مدارس القسطينة الثانوية للبنين، وأبو عبيدة الثانوية للبنين، وكمال العهود الأساسية للبنات، (أحمد فارس، وأحمد السميري، ونوال أبو صفية) حيث نفذت زيارة تبادلية مع مدرسة عمواس الأساسية "أ" للبنات بمديرتها أ. وفاء سلامة.

وضمت المجموعة الثانية مدراء مدارس مدرسة زينب الوزير الأساسية للبنين، و الرافعي الأساسية "ب" للبنين، و كمال العهود المشتركة، (تيسير صلاح جنيد، و أ. أشرف عصفور، و أ. تهاني حبوش)، حيث نفذت زيارة تبادلية مع مدرسة جباليا الأساسية "ب" للبنات بمديرتها أ. تهاني نصار.

فيما ضمت المجموعة الثالثة مدراء مدارس الشيماء الأساسية للبنين، والمنامة الأساسية للبنين، وبرير الأساسية "ب" للبنين، وعوني الحرتاني الأساسية للبنين (شادي صيدم، ومحمد مصلح، وعاهد أو العيس، وسامي أبو الخير) حيث نفذت زيارة تبادلية مع مدرسة الرافعي الأساسية "أ" للبنين بمديرها أ. أشرف الكرد.