المطران حنا: نتمنى الشفاء لكافة المصابين بالفيروس ونسأل الله بأن يقوي المحجورين
تاريخ النشر : 2022-01-20
المطران حنا: نتمنى الشفاء لكافة المصابين بالفيروس ونسأل الله بأن يقوي المحجورين
المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس


رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، اليوم الخميس، وفدا من أبناء الرعية الارثوذكسية من بلدة الطيبة (قضاء رام الله) ، في كنيسة القيامة مرحّباً بزيارتهم ومقدما لهم التهنئة بمناسبة حلول عيد الظهور الالهي، كما وتحتفل كنيستنا اليوم بتذكار حافل للقديس يوحنا المعمدان السابق.

وقال المطران حنا: "بأننا نسأل الله بأن تزول الجائحة التي تعاني منها البشرية كلها فكم نحن بحاجة الى بركة الرب ومعونته وافتقاده في هذه الأيام الصعبة التي نمر بها ، هنالك ازدياد واسع في اعداد المصابين بهذه الجائحة ، ونتمنى ان تكون اصابتهم عابرة وان تعود صحتهم وعافيتهم".

وأعرب حنا في، عن وقوفه الى جانب ابناءنا المحجورين والمصابين والذين يمرون بحالة قلق وخوف بسبب اصابتهم بهذا الفيروس ونقول للجميع لا تخافوا فهذه مرحلة عابرة وكما دخل الفيروس الى اجسادكم سيخرج منها غير مأسوف عليه".

وأضاف: "حافظوا على كل الإجراءات الوقائية والصحية المطلوبة واجعلوا من فترة الحجر الصحي فترة للصلاة والدعاء والخلوة والاهتمام بالقراءة والمطالعة وخاصة المطالعات الروحية المفيدة فكما يحتاج الانسان الى الغذاء الأرضي هكذا أيضا يحتاج الى الغذاء السماوي وهو الذي يعطينا القوة والتعزية والرجاء".

وتابع: "نحن على يقين بأن حالة التفشي الأخيرة للجائحة انما هي سحابة صيف سوف تزول فهذه الجائحة في طريقها الى الانتهاء بكل ما تركته في مجتمعنا من آلام واحزان واوجاع فقد ودعنا احبة لنا انتقلوا الى الاخدار السماوية ناهيك عن المعاناة الاجتماعية والاقتصادية التي يعاني منها ابناءنا وخاصة في القدس وفي بيت لحم وفي غيرها من المحافظات.

 واستكمل: "كما توحد العالم في مواجهة هذا الفيروس الذي لا يرى بالعين المجردة فإننا نتمنى ان يتوحد العالم بعدئذ في الدفاع عن حقوق الانسان والانحياز الى المظلومين والمتألمين في كل مكان".