اتحاد الجمباز يختتم فعاليات بطولة "فلسطين العامة" بمحافظات غزة بنجاح
تاريخ النشر : 2022-01-17
اتحاد الجمباز يختتم فعاليات بطولة "فلسطين العامة" بمحافظات غزة بنجاح


رام الله - دنيا الوطن
اختتم الاتحاد الفلسطيني للجمباز فعاليات بطولة " فلسطين العامة" للجمباز في المحافظات الجنوبية،والتي أقيمت على مدار يوم كامل في صالة الشهيد "سعد صايل" الرياضية بمدينة غزة.

وشارك في البطولة حوالي (120) لاعباً توزعوا على كافة أندية وصالات محافظات قطاع غزة ؛ ليشاركوا في الحدث الرياضي النوعي والكبير.

وقدم اللاعبون عروضاً مميزة من خلال فقرات متنوعة حركية على البساط الأرضي للجمباز الفني نالت إعجاب الحاضرين و استحسان لجنة التحكيم. واستمرت البطولة لأكثر من 8 ساعات تخللها بعض الفقرات الفنية للدبكة والفلكلور الشعبي الفلسطيني.

كما قُدِّمَ خلالها فقرات استعراضية للجمباز والمرونة والمهارات الجمناستيكية فائقة الدقة والصعوبة، الأمر الذي أبهر الجمهور، وأضاف على البطولة رونقاً جميلاً ومختلفاً عن المُعتاد.

وتضافرت جهود اللجنة الفنية، ولجنة التحكيم، ولجنة المسابقات لِتُخرج محفلاً تنافسياً يوازي المحافل الخارجية في روعتها ودقة نظامها.

وقدَّمَ أ.محمد العمصِّي الأمين العام المُساعد للجنة الأولمبية شكره وإعجابه بالمستوى الذي وصلت إليه رياضة الجمباز في فلسطين والأعداد الكبيرة المشاركة فيها وشكر الاتحاد على جهوده المبذولة للنهوض برياضة الجمباز خطوات واسعة للأمام.

ووَعَدَ بالوقوف إلى جانب اتحاد الجمباز بكل ما هو مُتاح ومقدور عليه لدى اللجنة الأولمبية الفلسطينية، وأنه يَنظُر لإقامة بطولة فلسطين المركزية واستضافتها هنا على أرض غزة برعاية من اللجنة الأولمبية.

من جانبه أكَدَ التجمع الرياضي الديمقراطي في كلمة ألقاها توفيق أبو حرب نيابة عن رئيس التجمع الدكتور مروان أبو ناصر أن التجمع سيبقى داعما للرياضة من أجل شعبنا وشبابنا تحت راية العلم الفلسطيني الواحد.

وشكر أبو حرب اللجنة الأولمبية على نشاطها اللامحدود تجاه رياضيينا، وطالبها بضرورة تكثيف الدعم وزيادة الاهتمام بالرياضات الفردية على وجه الخصوص لما لها من تأثير في تحقيق الإنجازات عربياً ودولياً.

وفي كلمة الاتحاد رحب الدكتور محمد العجوري بالحضور الذي ضم شخصيات وطنية ورياضية على أعلى المستويات من رؤساء اتحاد وأكاديميين ومؤسسات رياضية كان أبرزها كلية التربية البدنية والرياضة بجامعة الأقصى، والمركز الفلسطيني للدراسات والأبحاث الرياضية ممثلاً بالدكتور محمد عيد.

وشكر التجمع الرياضي الديمقراطي على رعايته الكريمة للبطولة، وتمنى لهم دوام التقدم والنجاح نحو مستقبلٍ لرياضة فلسطينية عالمية. وقدَّم العجوري الشكر الكبير لكافة اللجان التي وصلت الليل بالنهار لإخراج البطولة بالشكل الجميل الذي كانت عليه وهي: اللجنة الفنية ممثلة بالدكتور محمد أبو عودة، ولجنة المسابقات ولجنة التحكيم ممثلة بالكابتن أ. يعقوب زايد. ولجنة العلاقات العامة ولجنة اللاعبين ممثلة بالكابتن الكبير أ. بشار موسى (مدير عام البطولة).ولجنة البروتوكول ممثلة في الدكتور إبراهيم حمَّاد.

وجاءت نتائج البطولة موزعة عل خمس فئات كما يلي:

أولاً: (فئة7/ 9 سنوات)المركز الأول /وسيم مقاط، المركز الثاني /عزمي ابو دلال، المركز الثالث / سيف البطران

ثانياً: (فئة 10_12 سنة):المركز الأول: معتز بركات ،المركز الثاني: عبدالله العايدي، المركز الثالث ياسر ابو حمد، المركز الثالث مكرر / محمد عوض

ثالثاً: (فئة 15_ 13 سنة)المركز الأول / أدهم مقاط ،المركز الثاني / جميل ابو طاقية، المركز الثالث / أنس العمصي، المركز الثالث مكرر / مصطفى أبو جزر

رابعاً: (فئة 18_ 16 سنة) المركز الأول / كمال ملكة ،المركز الأول مكرر/ كمال أبو قينص، المركز الثاني / أنس بركات، المركز الثالث / محمد الرنتيسي

خامساً: (فئة 19 سنة فما فوق) المركز الأول / أكرم ابو عاذرة، المركز الثاني / أنس الضبة ،المركز الثالث / أحمد كتوع.