تنمية أريحا تبحث مع المجالس القروية في تجمع الديوك والنويعمة والعوجا والجفتلك سبل التعاون
تاريخ النشر : 2022-01-16
تنمية أريحا تبحث مع المجالس القروية في تجمع الديوك والنويعمة والعوجا والجفتلك سبل التعاون


رام الله - دنيا الوطن
بحث مدير مديرية تنمية أريحا هنادي براهمة مع رؤساء المجالس البلدية لكل من تجمع الديوك والنويعمة والعوجا والجفتلك سبل تعزيز التعاون والشراكة في مجال خدمات الحماية الاجتماعية والرعاية والحماية التي تقدمها الوزارة للأسر المستفيدة من خدماتها ذلك بحضور نائب مدير المديرية خالد وهدان ورئيس قسم
الجمعيات خليل الغوج.

واستعرضت براهمة أبرز التطورات التي أجرتها الوزارة على خطتها الاستراتيجية والمنهجية الجديدة لوزارة التنمية الاجتماعية، والجهود التي تبذلها الوزارة لتطوير شبكة الحماية الاجتماعية الشاملة.

وأوضحت براهمة أن الوزارة تسعى إلى تنظيم العلاقة مع كافة الشركاء المحليين الذين يعملون في مجال الحماية الاجتماعية وتقديم المساعدات والتي تستهدف الأسر الفقيرة و الضعيفة والمحتاجة.

ودعت براهمة الى توسيع أفق التعاون ما بين مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة اريحا و الاغوار والمجالس البلدية وتطوير آلية تنظيم التدخلات والخدمات الاغاثية و التمكينية والتطويرية لصالح الفئات الفقيرة و المهمشة.

وفي سياق الخدمات المقدمة لكبار السن بحث مدير مركز بيت الأجداد التابع للوزارة في أريحا حمدي حلبية مع وفد من جمعية بذور الأمل سبل التعاون المشترك لتوفير الأدوات والتجهيزات التكنولوجية لخدمة كبار السن والنزلاء في المركز.

وقال حلبية: "إن الوزارة تولي أهمية بالغة لتوفير كل الخدمات لكبار السن انطلاقا من دورهم المحوري واحتراماً لكرامتهم وحقوقهم، و تقدم الوزارة عبر مديرياتها العديد من الخدمات لكبار السن أبرزها المساعدات النقدية والتأمين الصحي والمساعدات العينية اضافة للأدوات المساندة".

و ثمن حلبية الجهود التي تبذلها الجمعية ضمن الشراكة الحقيقة والمستمرة لخدمة كبار السن.