توخيل يسعى لتكرار إنجازه أمام جوارديولا
تاريخ النشر : 2022-01-15
توخيل يسعى لتكرار إنجازه أمام جوارديولا
توخيل وجوارديولا


تتجه الأنظار اليوم السبت، صوب ملعب الاتحاد، الذي يحتضن قمة مباريات الجولة رقم 22 من الدوري الإنجليزي، عندما يستقبل المتصدر مانشستر سيتي، تشيلسي، صاحب المركز الثاني.

وهذه هي المواجهة رقم (50) بين الفريقين في البريميرليج، وحقق السيتي، ثلاثة انتصارات فقط في أول 25 مباراة، ومن بعدها حقق 12 انتصارًا بالمواجهات الـ 24 التالية.

وتُعدُّ هذه هي ثاني مرة يتواجه فيها الفريقان، وهما يحتلان أول مركزين في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وكانت المواجهة الأولى في كانون الثاني/ يناير من عام 2015، وحينها تعادل السيتي الوصيف أمام تشيلسي المتصدر (1-1)، وخسر تشيلسي 8 مرات في آخر 12 زيارة لملعب الاتحاد.

وحقق مانشستر سيتي 11 انتصارًا متتاليا في البريميرليج، ولا يوجد سوى الثنائي بريستون في موسم (1891- 1892)، وليفربول في موسم (2013- 2014) اللذين حققا 11 انتصارًا متتاليًا، أو أكثر في موسم واحد، ولم يتوج بلقب الدوري في نهاية المطاف.

وبدأ بيب جوارديولا، مدرب السيتي، العام الماضي بـ 18 انتصارًا متتاليًا في جميع المسابقات، ولم يخسر حتى 7 آذار/ مارس.

ويبتعد السيتي بهزيمة واحدة عن الوصول إلى 500 هزيمة على ملعبه في الدوري.

وخسر جوارديولا 8 مباريات كمدرب أمام تشيلسي، أكثر من عدد الهزائم التي تكبدها أمام أي فريق آخر.

وفقد تشيلسي، نقاطًا في 7 مباريات من آخر 11 لقاء خاضه في الدوري، ليفرط في تفوقه بـ 5 نقاط في الصدارة على مانشستر سيتي، ليبتعد عنه الآن بفارق 10 نقاط.

وحافظ تشيلسي على نظافة شباكه مرتين فقط في آخر 11 مباراة خاضها في الدوري، بعد حفاظه على نظافة شباكه 7 مرات في أول 10 مباريات.

وسجل جورجينيو 13 هدفًا في البريميرليج منذ بداية الموسم الماضي، أكثر من أي لاعب آخر في صفوف تشيلسي، وجميعهم من ركلات جزاء.

ويبتعد روميلو لوكاكو بهدفين عن تسجيل هدفه رقم 200 في الدوريات المختلفة، ومع ذلك لم يسجل سوى 4 أهداف بـ15 مباراة سابقة خاضها بالبريميرليج أمام مانشستر سيتي.

وحقق تشيلسي، الانتصار على مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد الموسم الماضي، وهو الانتصار الوحيد الذي حققه مدربه توماس توخيل في 6 مواجهات سابقة جمعته في الدوري أمام بيب جوارديولا.