(كورونا) يضرب مانشستر سيتي قبل مواجهة تشيلسي
تاريخ النشر : 2022-01-15
(كورونا) يضرب مانشستر سيتي قبل مواجهة تشيلسي
من مواجهة سابقة بين السيتي وتشيلسي


كشف مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، أن فريقه يعانى من حالات إصابة جديدة بـ (فيروس) كورونا قبل مواجهة تشيلسي الحاسمة، اليوم السبت، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأجبر جوارديولا و20 من لاعبي الفريق الأول وعدد من أعضاء الأجهزة الفنية، على العزلة الذاتية الأسبوع الماضي، بعد سلسلة من الحالات الإيجابية.

وغاب كل من جون ستونز وأولكسندر زينتشينكو ورحيم سترلينج وجاك جريليش وفيل فودين وفرناندينيو عن المباراة الأخيرة في كأس الاتحاد الإنجليزي أمام سويندون تاون.
 
وعاد مدرب السيتي للتدريبات أول أمس الخميس، لكنه أشار إلى أن الفريق ليس بعيدا من تفشي المرض، حيث من المقرر أن تنطلق مباراة السبت على استاد الاتحاد في موعدها.
 
وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي مساء أمس الجمعة: "لدينا بعض الحالات، إنهم يريدون الخصوصية لذا لا يمكنني إخباركم (من)، البعض يعود لكن نتائج البعض الآخر جاءت إيجابية".
 
وادعى مدرب تشيلسي توماس توخيل، بأن الطريقة التي تعامل بها سيتي مع (كوفيد-19) شكلت الفارق في الآونة الأخيرة، حيث يتقدم الفريق حاليا بفارق 10 نقاط في الصدارة.
 
وأضاف جوارديولا: "هل تقول إننا الأذكى هنا في مانشستر؟ أن (أوميكرون) لا يزورنا؟ كان لدينا الكثير من الحالات والكثير من الإصابات، نحن في نفس الوضع مثل أي ناد آخر، الإصابات أقل قليلاً لأن قسمنا الطبي استثنائي، لكن كان لدينا الكثير من حالات كوفيد مثل الأندية الأخرى".
 
وتابع: "لسنا أذكى أو أكثر حكمة أو نقوم بعمل البروتوكولات بشكل أفضل، عندما يأتي الفيروس إلى الفقاعة يعاني الجميع. نحن لسنا استثناء".
 
ويمكن لسيتي أن يوسع الفارق بينه وبين تشيلسي إلى 13 نقطة بفوزه اليوم، وبينما كان جوارديولا حريصًا على الإشادة بلاعبيه، كشف عن الصعوبات التي واجهها المدربون خلال الوباء.
 
وختم: "اعتدنا على التخطيط دائما لأسبوع، لكننا (الآن) نتخذ القرارات في اليوم ذاته، يمكن أن يستغرق الأمر ساعتين قبل جلسة التدريب أو 4 ساعات قبل المباراة".