بيالارا تستقبل ممثلة (يونسكو) في مكتبها بقطاع غزة لتعزيز سبل التعاون
تاريخ النشر : 2022-01-13
بيالارا تستقبل ممثلة (يونسكو) في مكتبها بقطاع غزة لتعزيز سبل التعاون


رام الله - دنيا الوطن
 استقبل علاء مقبل؛ مدير مكتب الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا" في قطاع غزة، هلا طنوس؛ منسقة الاتصال والتواصل في مكتب (يونسكو) برام الله، وذلك بحضور د. رامي الشرافي؛ مدير إذاعة زمن، وحكمت المصري، ونرمين حبوش، وإسماعيل أبو حطب من قسم الإعلام والتربية الإعلامية في القطاع.

وأكد مقبل على أهمية التعاون بين بيالارا و(يونسكو) في إطار جهود نشر التربية الإعلامية والمعلوماتية، خاصة الأنشطة المتعلقة بمشروع "الإذاعات ومعايير التربية الإعلامية والمعلوماتية"، حيث تم من خلاله استهداف ثلاث إذاعات هي زمن في غزة والرابعة في الخليل وموال في بيت لحم.

وقالت طنوس إن المشروع يعد مرحلة تجريبية، سيتم من خلالها قياس الأثر ومدى الاستفادة التي تحققت على صعيد تطوير مدونات السلوك المهني والسياسات التحريرية لتشمل معايير التربية الإعلامية والمعلوماتية، إضافة إلى تدريب كوادر الإذاعات الثلاث، مشيرة إلى أهمية هذه التجربة على صعيد الإذاعات.

وحول تجربة إذاعة زمن أشار الشرافي إلى الدور الإيجابي الذي تلعبه بيالارا في نشر ثقافة التربية الإعلامية والمعلوماتية في المجتمع، وأضاف: أعلنا مع بداية العام الحالي عن تضمين التربية الإعلامية في الخطة البرامجية للإذاعة، وسنعمل على المساهمة في الترويج لها كثقافة مجتمعية.

وحسب أنس طبطب؛ منسق المشروع الذي يتم تنفيذه مع الإذاعات المشاركة في الضفة الغربية وقطاع غزة؛ فإنه يتضمن العديد من الأنشطة من بينها تدريب كوادر الإذاعات وتمكينهم في المحاور الرئيسة للتربية الإعلامية، وتطوير السياسات التحريرية ومدونات السلوك المهني وتوثيقها، وكذلك إجراء مسابقة حول أفضل محتوى يتم عرضه من الإذاعات ومدى التزامها بمعايير التربية الإعلامية والمعلوماتية.