أول تعليق من مبروك عطية على نجاح زراعة قلب خنزير لإنسان
تاريخ النشر : 2022-01-13
أول تعليق من مبروك عطية على نجاح زراعة قلب خنزير لإنسان
مبروك عطية، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف


رام الله - دنيا الوطن
قال مبروك عطية، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، حول نجاح زراعة قلب خنزير للإنسان: "ما أسهل أن تقول على الدنيا كلها حرام وطالما في القرآن الكريم (ومن اضطر غير باغ ولا عاد)، فالكل يحط ليمونة جميلة في بقه وبلاش أقول كلمة تانية"، مشيراً إلى أن الأمر مباح، لأنه من الضرورات.

وأضاف عطية خلال لقائه عبر فضائية (mbc مصر): "أن المسافر يمكن أن يأكل الميتة حتى لا يتعرض للهلاك، هو إنت هتدخل الجنة لما تضيق على أمة لا إله إلا الله في الضرورة وفي الأمراض".

واعتبر أن هذا الأمر سيكون حرام حال التخيير بين الخروف والخنزير قائلاً: "إنما ده عيان وأثبتت التجارب إن قلبه مفيد للإنسان ويعمل الإنسان العملية مضطرًا، والضرورات تبيح المحظورات، وإحنا حافظين قواعد حاطينها في الدواليب".

وتابع عطية: "لماذا نطلب الحياة، كان فيه شيخ زمان الله يرحمه، كان مشهور جداً، والله يرحمه قال ما يموت اللي هتنقل له حاجة ده يموت"، متسائلًا: "لماذا نحرص على الحياة بقلب خنزير ولا شاة ولا قلب ست يروح لراجل ولا قلب راجل يروح لست ولا قلب كلب، وأي محرم عند الضرورة مباح، ولماذا نحرص على الحياة لهذا الحد، ولماذا أمرنا ربنا بارتكاب المحظورة عند الضرورة، حتى نذكره سبحانه تعالى وذكر ربنا أغلى من الفتاوى الظالمة".