"العربية الأمريكية" تستقبل وفداً من جهاز الشرطة لبحث تعزيز التعاون الأمني في محيطها
تاريخ النشر : 2022-01-04
"العربية الأمريكية" تستقبل وفداً من جهاز الشرطة لبحث تعزيز التعاون الأمني في محيطها


رام الله - دنيا الوطن
قام وفد من جهاز الشرطة بزيارة للجامعة العربية الامريكية، لبحث تعزيز التعاون، والتشاور والتنسيق في وضع العديد من الخطط لفرض سيادة الامن والأمان في محيط الجامعة.

وترأس الوفد الضيف، مساعد مدير عام الشرطة للأمن الداخلي العميد مدحت العمري، رافقه كلا من مساعد مدير عام الشرطة للبحث الجنائي العميد محمد تيم، ومدير شرطة محافظة جنين العميد سائد زهران، ومدير إدارة شرطة السياحة والاثار العميد حسن الجمل، إضافة الى مجموعة من المدراء والضباط.

وكان باستقبال الوفد، رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، ونائبه للشؤون الاكاديمية الدكتور مؤيد أبو صاع، ومستشار مجلس إدارة الجامعة للتخطيط والتطوير الدكتور عدلي صالح، ومساعد الرئيس المهندس براء عصفور، وعميد شؤون الطلبة الدكتور بشار دراغمة، ومدير العلاقات العامة الأستاذ فادي جمعة.

وخلال اللقاء، رحب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري بالوفد الضيف، وقدم لهم شرحا عن الجامعة وكلياتها وبرامجها الاكاديمية وخططها المستقبلية للتطوير.

وقال: "الجامعة مستمرة في مسيرتها التعليمية، وأثنى على أهمية الزيارة والتواصل لتعزيز التعاون الأمني في محيط الجامعة وفرض القانون والنظام، والعمل المستمر على حماية المؤسسات التعليمية والممتلكات الخاصة وطلبة الجامعة وموظفيها ومحيط الجامعة، وفرض الاستقرار من اجل مواصلة العملية التعليمية لبناء أجيال متعلمة تحمل رسالة البناء والنهضة".

وأضاف الأستاذ الدكتور أبو زهري: "نقدر عاليا دور جهاز الشرطة في تحقيق الامن والأمان، ويجب إحساس الجميع بالمسؤولية تجاه الجامعة ودورها الريادي والتعليمي والاقتصادي، المجتمع المحلي له دور هام في تعزيز ثقافة المحافظة على ما حققته الجامعة لأبناء وبنات محافظة جنين بشكل خاص ومحافظات الوطن بشكل عام وعلى الجميع الالتفاف حول الجامعة من اجل مواصلة القيام بدورها التعليمي".

ومن جانبه، نقل مساعد مدير عام الشرطة للأمن الداخلي العميد مدحت العمري تحيات مدير عام الشرطة اللواء يوسف الحلو، وعبر عن سعادة بزيارة الجامعة، وأثنى على دورها التعليمي والريادي وتعزيز مكانتها كصرح علمي في فلسطين والعالم، وأكد انه يتم العمل الآن وبالتعاون والتنسيق المستمر مع الجامعة،  وبتوجيهات من اللواء يوسف الحلو، على تعزيز الامن والأمان في محيط الجامعة وفرض سيادة القانون، وحفظ النظام، ومحاسبة الخارجين عن القانون والعابثين بأمن الوطن والمواطن، وحماية مقدرات الشعب الفلسطيني ومؤسساته التعليمية، مشيراً الى ان هناك العديد من الخطط الأمنية الجاري تطبيقها ضمن مراحل متتالية والسعي المستمر لإيجاد حالة دائمة من الامن والأمان في المنطقة ومحيط الجامعة.