كي تعثر على هاتفك الضائع وإن كان مغلقا؟
تاريخ النشر : 2022-01-04
كي تعثر على هاتفك الضائع وإن كان مغلقا؟
صورة توضيحية


يواجه الكثير من الناس مشكلة تتكرر يوميا، وهي نسيان مكان هاتفهم المحمول، أو تعرضه للسرقة أو الضياع، مما يؤثر بشكل كبير عليهم نظرا لاعتمادنا الكبير اليوم على التكنولوجيا، إلا أن العثور على الهاتف الضائع أصبح اليوم سهلا، حتى وإن كانت البطارية فارغة تماما والهاتف مغلق.

ويمكن العثور على الهاتف الضائع، إلى جانب الأجهزة أو الأشياء الأخرى التي غالبا ما تختفي من البيت، مثل أجهزة التحكم عن بعد ريموت كنترول، من خلال جهاز إيرتاغز الذي تنتجه شركة أبل، وفقا لـ (سكاي نيوز عربية).

ويعتمد الجهاز الصغير على خاصية التتبع من خلال نظام (جي بي إس)، ليساعدك على تحديد موقع أي شيء تريده، إذ يمكن تركيب الجهاز على مختلف الأشياء، مثل الهاتف، أو طوق حيوانك الأليف، أو حتى جهاز التحكم عن بعد.

وعلى الرغم من فعالية هذا الجهاز في تتبع الهاتف، فإنه أثار مخاوف أمنية، إذ من الممكن تعليقه على حقيبة مثلا، وتتبع أي شخص، أو تثبيته على سيارة لتتبعها وسرقتها لاحقا.

أما الطريقة الأخرى التي يمكنك بها تحديد موقع هاتفك المحمول، حتى وإن كان مغلقا، فهي من خلال خاصية (Find My) المتاحة على أجهزة آيفون.

يشار إلى أن إمكانية الاعتماد على هذه الخاصية لتحديد موقع الهاتف إذا كان مغلقا، غير متاحة إلا على أجهزة (آيفون 11)، والإصدارات الأحدث، بما في ذلك جميع طرز آيفون 11 و12 و13، التي تعمل بنظام (iOS 15).

 يمكنك التأكد من تشغيل هذه الخاصية، من خلال الذهاب إلى الإعدادات، ثم النقر على اسمك، ثم (Find My، وهنا يجب التأكد من تشغيل (Find My iPhone) و(Find My Network)، و(Send Last Location)، وهذه الخاصية الأخيرة تقوم بإرسال موقع هاتفك لحسابك على (أبل)، عندما تكون البطارية على وشك النفاد.

وبالنسبة لأجهزة أندرويد، فإن خاصية العثور على جهازي (Find My Device) تعمل بشكل تلقائي عندما تتم إضافة حساب غوغل لأي جهاز أندرويد.

تأكد من تسجيل دخولك لحساب غوغل، وأن تكون متصلا بالإنترنت من خلال باقة هاتفك أو (Wifi)، وأن تكون خاصية الموقع (Location) تعمل، ثم شغل خاصية العثور على جهازي.

يمكنك أيضا اتباع خطوات عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بالولوج إلى (android.com/find)، ثم تسجل الدخول لحساب غوغل الخاص بك، والضغط على علامة الهاتف الضائع الموجودة في أعلى الشاشة، وسيتم إرسال تنبيه إلى هاتفك، وسيمكنك حينها أن ترى على الخريطة الموقع الموجود به هاتفك.

كما يمكنك أن تشغل خاصية تشغيل الصوت، ليرن هاتفك بأعلى صوت ممكن لمدة خمس دقائق حتى تتمكن من إيجاده.