إليكِ طرق العناية بالبشرة المختلطة الحساسة للعروس
تاريخ النشر : 2021-12-28
إليكِ طرق العناية بالبشرة المختلطة الحساسة للعروس


تعتمد إطلالة العروس بشكل خاص على صحة وجمال بشرتها ومن هنا، يأتي دور العناية بالبشرة، لا سيما البشرة المختلطة الحساسة؛ حيث تتطلّب عناية خاصة تعزّز من صحتها وجمالها إليكِ طرق العناية بالبشرة المختلطة الحساسة للعروس.

طرق العناية بالبشرة المختلطة الحساسة للعروس
غسول الوجه 
تجنّبي إستخدام صابون الوجه والذي يتسبب في جفاف البشرة وتهيجها، ومن الضروري اختيار غسول وجه خاص بالبشرة المختلطة الحساسة وتطبيقه صباحاً ومساءً، مما يساعد على ترطيب البشرة والتخلّص من الزيوت الزائدة وتنقية المسام من العمق وإزالة كلّ الرواسب من دون التسبّب بجفاف البشرة، وفق(سيدتي).

التونر 
يُعد التونر واحد من أهم مستحضرات العناية البشرة في روتين العناية اليومية بالبشرة المختلطة الحساسة، ويُساعد في التخلص من بقايا منظّف الوجه على سطح الجلد ومن مشكلة المسام الواسعة، احرصي على اختيار تونر يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وخالي من الزيوت والكحول، وذلك لتفادي إفراز الزيوت وحدوث التشقّقات في الوقت عينه.

كريم الترطيب 
استخدمي مستحضر ترطيب البشرة وطبقيه صباحاً ومساءً. مع التركيز على المناطق الجافة من البشرة، من المفضّل استخدام مرطّب للوجه خالٍ من الزيوت وعلى شكل جل، فهذا النوع من المرطبات قادر على التقاط جزيئات المياه والزيوت في البشرة، كما يعمل على ترطيبها من العمق.

كريم واقي من الشمس 
الحرص على تطبيق الكريم الواقي من الشمس قبل مغادرة المنزل، حيث يساعد ذلك على حماية البشرة والتقليل من التأثير الضار لأشعة الشمس على البشرة، عليكِ أن تختاري واقي شمس خالي من الزيوت النباتية والأحماض الدهنيّة، التي غالباً ما تؤدي إلى وجهٍ لامع، ويُفضل أن تبحثي عن المستحضر الغنيّ بالمواد الطبيعية التي تمتصّ الزيوت وتلك التي ترطّب البشرة من الأعماق.

كريم الترطيب الليلي 
يُساعد الكريم الليلي على ترطيب وتجدد خلايا البشرة وإعادة تعافيها من الأضرار التي غالباً ما تلحق بها خلال فترة النهار. لذا احرصي على تطبيقه لتنعمي ببشرة نضرة ومشرقة في اليوم التالي. ولا تنسي أبداً، اختيار كريم مرطب ليلي خالٍ من الزيوت، وذلك تفادياً لعدم إفراط الزهم. 

مزيل المكياج 
من الضروري أن تقومي بإزالة مساحيق التجميل قبل ذهابك إلى النوم، فقد يتسبب عدم إزالتها في مشكلات عديدة للبشرة مثل انسداد المسام وتهيج البشرة، وهنا تأتي أهمية استخدام مزيل مكياج من نوع جيد ولطيف على البشرة خاصة إذا كانت البشرة مختلطة وحساسة؛ للحفاظ على حيويتها وجمالها.

التقشير 
احرصي على تقشير بشرتكِ مرّة في الأسبوع؛ للتخلص من الرؤوس البيضاء والسوداء، بما في ذلك تنظيف البشرة من العمق والتخلص من انسداد المسام، تأكّدي من تطبيق الكريم المرطّب بعد القيام بهذه الخطوة، وذلك بهدف الحفاظ على رطوبة بشرتكِ.

الأقنعة الطبيعية
تلعب الأقنعة الطبيعية دوراً مهمّاً في الحدّ من إفراز الزيوت في البشرة، كونها آمنة تماماً على البشرة المختلطة الحساسة القابلة للتهيج، احرصي على تطبيق الأقنعة الطبيعية على بشرتكِ مرّة إلى مرّتين في الأسبوع؛ لتجنّب لمعان البشرة.