فلسطينيو بريطانيا يُكرمون شخصيات مُناصرة لفلسطين أبرزهم "جيرمي كوربين"
تاريخ النشر : 2021-12-21
فلسطينيو بريطانيا يُكرمون شخصيات مُناصرة لفلسطين أبرزهم "جيرمي كوربين"


رام الله - دنيا الوطن
كرم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا عدداً من الشخصيات المُناصرة لفلسطين والمدافعين عن القضية الفلسطينية في بريطانيا، على رأسهم رئيس حزب العمال السابق والمعروف بمواقفه الشهيرة والداعمة لفلسطين جيرمي كوربن.

وقدم رئيس المنتدى الفلسطيني زاهر بيراوي دروع التكريم والشكر للشخصيات ووصف النائب كوربين بـ "صديق فلسطين الوفي ورجل المواقف القوية والسياسي صاحب المبادئ الذي لم يتخل عن مبادئه رغم حملات التشويه العنيفة التي تعرض لها".

من جهته، أكد كوربن ضرورة دعم الشعب الفلسطيني الذي ما زال يعاني حتى الآن منذ عام 1984، مشدداً على ضرورة إنهاء الاحتلال والاعتراف غير المشروط بدولة فلسطين.

وقال " كنت فخورًا بتقديم مشروع في حملتي الانتخابية للجمهور البريطاني يتضمن اعترافًا غير مشروط بدولة فلسطين".

ومن بين الذين تم تكريمهم مؤسسة deepdive المعروفة بدعم الرواية الفلسطينية في الغرب، ومؤسسة " الصوت اليهودي من أجل فلسطين".

كما تم تكريم السيدة رغد التكريتي رئيسة الرابطة الإسلامية في بريطانيا للدور الذي تلعبه الرابطة ضمن تحالف المؤسسات الداعمة لفلسطين والتي كان لها دور في تنظيم المظاهرات الجماهيرية في لندن خلال حرب سيف القدس في مايو الماضي.

وكرم المنتدى الجناح الشبابي في حزب العمال البريطاني والذي يضم عشرات الآلاف من أعضاء الحزب والذين كان لهم دور بارز في التصويت لصالح دعم فلسطين في المؤتمر العام للحزب في سبتمبر الماضي.

واستلم الدرع السيد جواد خان عضو المكتب التنفيذي لجناح الشباب في حزب العمال.

ويُكرم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا سنوياً ثلة من المتميزين في دعم القضية الفلسطينية وفي خدمة الجالية الفلسطينية وفي المحافظة على التراث الفلسطيني.