نيويورك تتعرض لغزو الجرذان والفئران وتشارك المواطنين طعامهم
تاريخ النشر : 2021-12-18
نيويورك تتعرض لغزو الجرذان والفئران وتشارك المواطنين طعامهم
تعبيرية


رام الله - دنيا الوطن
تتعرض مدينة نيويورك في الولايات المتحدة إلى غزو الجرذان والفئران، التي أصبحت تشارك المواطنين طعامهم في الشوارع، ومع جائحة (كورونا) أصبحت أعدادها أكثر واكتسبت جرأة أكثر بالظهور أمام المارة والتقاط الطعام.

وقالت ديم بويد جالسة خارج مطعم في حي غرينتش فيلدج الراقي في نيويورك في أيلول/ سبتمبر الماضي، عندما هرولت عائلة من الفئران بين قدميها: "في غضون ثوان، قفز الجميع وفقدنا شهيتنا"، وفق (BBC) بالعربية.

وتوضح بويد قائلة: "إن كل شخص في مدينة نيويورك لديه قصة مماثلة ليرويها، مشيرة إلى أنه "لدينا انفجار تام وواضح في أعداد الفئران في المدينة".

وتابعت بويد قائلة:"تراهم عندما تخرج في الليل"، وتوافق ديبورا غونزاليس، التي تعيش مثل ديم في الجانب الشرقي من مانهاتن قائلة: "عندما تسير بين هذه الكتلة من الفئران تراهم يركضون ذهابا وإيابا".

ومن الصعب تحديد الأرقام بدقة، لكن المكالمات الواردة إلى الخط الساخن لشكاوى مدينة نيويورك والتي تشير إلى القوارض قد قفزت هذا العام بنسبة 15% عن مستويات ما قبل وباء فيروس (كورونا).

من جانبه، قال مارسيل روشا، الذي يعيش أيضا في الحي: "من الواضح أن نيويورك كانت بها جرذان دائما، لكن الآن عددها أكبر وهي أكثر جرأة حيث تقفز عليك وتلعب الجمباز وتقوم بالشقلبات الخلفية".

من جهته، ألقى ديم وديبورا ومارسيل اللوم على الوباء الجديد الذي أدى إلى انتشار تناول الطعام في الهواء الطلق في جميع أنحاء المدينة حيث شجع وباء فيروس كورونا الكثير من الناس على تناول الطعام على طاولات خارج الأماكن المغلقة.

وتصطف في المئات من شوارع نيويورك الآن، غالبا على الجانبين، تلك الطاولات المخصصة لتناول الطعام في الهواء الطلق، مما يغير المشهد في المدينة تماما.

ولإعطائك فكرة عن حجم التغيير، هناك أكثر من 11 ألف مكان جديد لتناول الطعام في الهواء الطلق في نيويورك، وبعض تلك الأماكن الجديدة ليست أكثر من مجرد طاولة وكراسِ متناثرة، والبعض الآخر عبارة عن هياكل متينة مع أرضيات وأضواء مبهرة وأواني زهور ومدافئ كهربائية.

وأجمع كلٌ من مارسيل وديم وديبورا إلى أن الهياكل المؤقتة المبنية حديثاً تؤدي إلى تراكم أكوام أكياس القمامة السوداء على جانبي الطريق، وتوفر أرضياتها المخبأ المثالي للفئران.

ومع ذلك، فقد أثبتت تلك الأماكن أنها تحظى بشعبية كبيرة بين العملاء على مدار العام ونصف العام الماضيين كما تحظى في الواقع بشعبية كبيرة لدى السكان المحليين.