خمسة ألوان مستلهمة من الطبيعة تصدرت موضة الديكور لعام 2021
تاريخ النشر : 2021-12-14
خمسة ألوان مستلهمة من الطبيعة تصدرت موضة الديكور لعام 2021
ألوان الديكور الداخلي في المنزل


تتميز لوحات الديكور الداخلي بجعل المنزل أكثر رونقاً وجمالاً، حيث تستلهم اللوحات لموسم خريف 2021-2022 من ألوان الطبيعة، الألوان التي توظّف في أعمال ثابتة (الأرضيّات والجدران والأسقف) ومتحرّكة (المفروشات والإكسسوارات المنزليّة)، بهدف جعل المنازل، مهما كانت مساحاتها والطرز السائدة فيها، مريحة ومتجدّدة، لا سيما الصالات التي يقضي فيها أفراد العائلات معظم أوقاتهم. 

وفي هذا الإطار، تعدّد مهندسة التصميم الداخلي ساره الغراوي، 5 ألوان تشي بأجواء الخريف في المساحات الداخلية، وتلعب دوراً في التأثير إيجاباً في نفسيّات الساكنين، وتجعلهم يشعرون بالطاقة. وفقاً لـ"سيدتي".

1. القرميدي هو البرتقالي الداكن، اللون الذي يميّز الخريف والشتاء
القرميدي هو البرتقالي الداكن، اللون الذي يميّز الخريف والشتاء، ويلفت في الديكور الداخلي عند تنجيد الأرائك بقماش ملون به أو الكراسي الجانبية أو الـ"بوف"، كما عندما يحل من خلال الوسائد والإكسسوارات.


ويشيع اللون الحيويّة، والبريق المرغوب في الديكور، ويتألق عندما يمتزج مع البيج، في السجاد و حتى ورق الجدران واللوحات الجداريّة الفنّية أو الزخرفية. نصيحة المصمّمة، في هذا الإطار، هي جعل اللون يحلّ في أكثر من موضع في ديكور الصالة، لكن من خلال قطع متحرّكة يسهل رفعها، بعد انقضاء الموسم.

2. الأبيض
الأبيض لون محايد لا تأفل موضته، وبالتالي هو يناسب كل الفصول، كما يلعب دوراً في الديكور الداخلي في إضفاء الراحة والهدوء. يستخدم الأبيض غالباً في طلاء الجدران والأسقف، كما في عناصر الديكور المتحىّكة، مثل: الأرائك التي تجعل المساحة تتلألأ، وتساعد في جعلها تبدو فسيحة أكثر، والإكسسوارات مختلفة الأشكال والأحجام.


3. البيج
لطالما كان البيج لوناً مرغوباً في الديكور الداخلي المعاصر، بخاصّة أنّه يحقّق الراحة المنشودة في دواخل المنزل. البيج في موضة ديكور وشتاء 2021-2022 يميل إلى الرمادي الفاتح أو الدرجة المتوسّطة من اللؤلؤي، وهو حاضر في أقمشة الكنب والكراسي الجانبيّة وكراسي غرفة الطعام والوسائد.
وتشتمل طرق توظيف البيج، بصورة جذّابة، في الديكور على اختيار قماش منقوش ملوّن به، مع دمج الأخير بالأخضر الهادئ (أو الذهبي)، حسب النقش والغرفة. 


طريقة أخرى تتصل بالديكور الخريفي، هي ورق الجدران بيج اللون (سادة أو منقوش)، أو طلاء جدران الغرفة (وحتى الأسقف) بطلاء بيج. علماً أن عوامل عدة تتحكّم في هذه الفكرة، وعلى رأسها حجم الغرفة.

4. البنّي
يوحي البنّي الخاص بالخشب، مهما كان المندرج من اللون المذكور، بالرفاهيّة والدفء والاسترخاء، وهو حاضر بكثرة في لوحة الديكور الخريفي، سواء عن طريق الأرضيّات (الباركيه أو السيراميك الذي يحاكي الباركيه) والجدران والطاولات والأسقف، بالإضافة إلى الأرائك والإكسسوارات المنزلية، كالوسائد أو حتى السجّاد.


5. الأخضر
الأخضر لون راق يقرّب من الطبيعة، وهو معاصر، ومناسب للديكور الخريفي، لا سيّما الأخضر الملكي والأخضر الفاتح، بالانسجام مع لون الخشب في الصالة.

قد تتلوّن الأريكة الرئيسة في الصالة بالأخضر (التدرّج اللوني المذكور آنفاً)، وكذا الطاولات الجانبيّة ذات الأسطح المصمّمة من الزجاج الأخضر الشفّاف، وورق الجدران.


طريقة مناسبة في توظيف اللون، هي توزيع نباتات الزينة الطبيعية (أو النباتات الاصطناعية)، مع إيلاء عناية لطولها، وذلك لحسن تنسيقها مع مكوّنات الديكور الأخرى.