كيفية اختيار التصميم الجيد لاستخدام "الرخام الأسود" في المنزل العصري
تاريخ النشر : 2021-12-07
كيفية اختيار التصميم الجيد لاستخدام "الرخام الأسود" في المنزل العصري


انتشر في الأونة الأخيرة، استخدام الرخام الأسود في المنزل العصري بشكل كبير، وذلك لأنّه يشيع الجماليّة في الديكور، كما الفخامة في هذا الإطار.

وقالت مهندسة التصميم الداخلي ركال أبي يونس لـ"سيدتي. نت" عن استخدامات الرخام الأسود في الديكور الداخلي: إنّ "الرخام الأسود يمثّل خيارًا مناسبًا في الغرفة ذات الألوان الحيادية والعناصر الخشبيّة. أضف إلى ذلك، يُشدّد الرخام الأسود على الطابع الـ"مودرن" الذي تملؤه الألوان".

ويتألّق الرخام الأسود على سطح طاولة الطعام، فيطبع المساحة بطابع درامي، ويجعل الأنظار تحطّ على الخامة. في هذا الإطار، تدعو المهندسة ركال إلى التخفيف من "صرامة" الأسود عن طريق اختيار الطاولة مستديرة الشكل، أو بيضوية.

ويحلّ الرخام الأسود على طاولة القهوة (كوفي تايبل)، ويلعب الدور عينه المذكور آنفًا أي النقطة المحوريّة في المساحة، التي يطبعها الرخام الداكن بالفخامة والأناقة.


وبخلاف الحالتين المذكورتين آنفًا، حيث يفرض الرخام الأسود حضوره في المساحة، يمكن أن تحمل الإكسسوارات الرخام، كالطاولات الجانبيّة، في غرفة الجلوس، بغية رفع قيمة الديكور. في هذا الإطار، تقول المهندسة ركال إن "لوحة الديكور تبدو جذّابة، في حضور الأثاث أبيض اللون (أو الرمادي أو الأسود)، مع الطاولات الصغيرة السود".

مهندسة التصميم الداخلي ركال أبي يونس تتصف المساحة بالأبّهة، عندما يحلّ الرخام الأسود، بخاصّة البرّاق منه، على الأرضيّة، الأمر الذي يضيء الغرفة.

ويبدو الرخام الأسود خيارًا موفّقًا في مساحة الحمّام، جنبًا إلى جنب الأدوات الصحّية البيض، وعلى النقيض من الفكرة المذكورة قد يدخل الرخام الأسود المساحة المذكورة عن طريق حوض الغسل حصرًا.

ويحيط الرخام الأسود بالمدفأة، الأمر الذي يبرزها في المساحة التي تحلّ فيها.

ويستخدم الرخام الأسود في تصميم أسطح المطبخ، ويتلألأ في هذه الحالة، في حضور الخزائن ذات اللون الداكن.

ومن جهةٍ ثانيةٍ، يقضي كسر صلابة الأسود، في اختيار المساحة خلف الصنبور فاتحة، والإكسسوارات المعدنيّة.


ويكتفي البعض بحضور الرخام الأسود على سطح "الجزيرة" في المطبخ، وذلك لجعل المساحة تطلّ إطلالة متوازنة، مع تحديد "الجزيرة" نقطة بارزة فيها.

وثمّة خيار آخر متعلّق بالرخام الأسود في مساحة المطبخ، ومتمثّّل في حضوره على الجدار خلف الصنبور حصرًا.