(أرامكو) السعودية توقع اتفاقيات مع شركات فرنسية
تاريخ النشر : 2021-12-05
(أرامكو) السعودية توقع اتفاقيات مع شركات فرنسية
صورة تعبيرية


رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو) السعودية، اليوم الأحد، عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية رائدة، تشمل اتفاقية لاستكشاف فرص الأعمال في المركبات التي تعمل بالهيدروجين مع شركة جوسين، الرائدة في حلول النقل النظيفة والذكية.

وقال أمين بن حسن الناصر رئيس أرامكو السعودية وكبير الإداريين التنفيذيين: "علاقة أرامكو السعودية مع قطاع الأعمال الفرنسي كانت ولا تزال قوية وتشمل نطاقاً عريضاً من المجالات كأعمال التكرير والتسويق والكيميائيات والأبحاث والتطوير"، وفق وكالة (الأنباء) السعودية.

وأوضح أن هنالك نحو 500 من المصنّعين وقرابة 90 من مقدمي الخدمات الفرنسيين المعتمدين لدى الشركة، وإذا تطلعنا لمستقبل الشراكة فهناك مجال كبير جدًا للتعاون في مجال الاستدامة والتقنية مثل الهيدروجين واحتجاز الكربون.

وفيما يخص الاتفاقيات التي وُقِّعَت فهي تشمل بداية تعاون متميّز مع شركة مثل "جوسين" لتعزيز الهيدروجين والترويج له كحلٍّ للنقل، كما أن الاتفاقية تتيح لنا دفع عجلة النمو الاقتصادي والاستدامة في المملكة كجزء من برنامج (نماءات أرامكو) للاستثمارات الصناعية.

وستقوم (أرامكو) السعودية أيضًا برعاية أول شاحنة سباق تعمل بوقود الهيدروجين على مستوى العالم طورتها شركة جوسين، وذلك يمثّل منعطفاً جديداً بالنسبة لرياضة سباق السيارات وقطاع النقل العالمي.

وتهدف الاتفاقية بين (أرامكو) السعودية وجوسين لتأسيس منشأة حديثة لتصنيع المركبات التي تعمل بالهيدروجين في المملكة، وكخطوةٍ أولى، ستدرس (جوسين) و(أرامكو) السعودية جدوى هذه المنشأة وأعمال توزيع الهيدروجين لخدمة منطقة الشرق الأوسط.

وتسعى الاتفاقيات الأخرى التي أعلن عنها إلى تعزيز البحث والتطوير في (أرامكو) السعودية في مجالات تقنية احتجاز الكربون، وفي مجال الذكاء الاصطناعي، والتصنيع المحلي.