ما هو النظام المناسب لحماية سيارتك من السرقة؟
تاريخ النشر : 2021-12-04
ما هو النظام المناسب لحماية سيارتك من السرقة؟
صورة توضيحية


أصبح الحفاظ على السيارة وحمايتها من السرقة من الأمور السهل توفرها حاليا، وذلك نظرا لما تتمتع به غالبية السيارات الجديدة، والمتمثلة بأنظمة أمن وحماية متطورة.

إليك قائمة بأهم أنظمة الأمن والحماية ضد السرقة، لتضيفها لسيارتك إن لم تكن تمتلكها بالفعل، وفقا لـ (العين الإخبارية).

ضمت القائمة نظام منع الحركة، هذا النظام يغلق بشكل تلقائي آلية حركة السيارة ويمنعها عن المشي في حالة رصد السيارة لعملية تشغيل عن طريق مفتاحها الرسمي، وهذه الخاصية تتوافر في غالبية سيارات 2021 و2022، ويتوافر بسعر بين (30-150) دولارا.

ونظام غلق الإطارات، الذي يتحكم في دوالب السيارة ويمنعها من الحركة في حالة رصد محاولة سرقة أيضا، ويُنصح به لفاعليته في منع السرقة ويتوافر بقيمة سوقية تقل عن (50 دولارا).

من الأنظمة أيضا التي نصح بها الموقع ومن الضروري إضافتها، نظام الإنذار ونظام التتبع وهي من أنظمة منع السرقة الكلاسيكية التي يسهل اضافتها لكل السيارات.

وهنالك مجموعة خطوات أيضا يمكن من خلالها أن تتجنب سرقة سيارتك قبل حدوثها، ومن ضمنها، قبل شراءت لسيارة جديدة قم بالبحث عن السيارات الأكثر تعرضا للسرقة وتجنب شراءها.

تفقد دائما أبواب السيارة قبل الابتعاد عنها وتأكد من إحكام غلقها، ومن النصائح أيضا التي قدمها الموقع اختيار سيارة عاملة بناقل يدوي قد يعجز السارق عن قيادتها والهروب بها لهذا السبب.