فطيرة لحم تتسبب بوفاة شخص وتسمم 31 آخرين.. ماذا حل بالطاهي؟
تاريخ النشر : 2021-12-04
فطيرة لحم تتسبب بوفاة شخص وتسمم 31 آخرين.. ماذا حل بالطاهي؟
صورة توضيحية


انتهى عشاء في حانة بقرية بريطانية بمأساة، وذلك بعدما توفي شخص وأصيب 31 آخرين بتسمم غذائي، نتيجة تناولهم فطيرة مليئة باللحم المفروم، والتي قام بإعدادها طاهٍ مستعجل بشكل غير صحيح.

يشار إلى أن امرأة تدعى إليزابيث نيومان (92 عامًا)، توفيت بعدما "تقيأت مرارًا وتكرارًا"، وأصيب العشرات بتسمم، فيما اعتذر ثلاثة أشخاص عن العشاء لأنهم نباتيون (لا يأكلون اللحم)، وفقا لصحيفة (الغارديان) البريطانية.

وحُكم على الطباخ، جون كروشر، الذي يعمل في حانة (هينتون إن ذا هيدجز)، بالسجن لمدة أربعة أشهر، والوقف عن العمل لمدة 12 شهرًا، بعد الاعتراف بمخالفة "الأنظمة الغذائية".

وقال كروشر (40 عامًا)، مدافعًا عن نفسه في المحكمة: "أكره أن أقول ذلك، لكنني أعتقد أنني كنت مستعجلًا"، وإنه يعمل بهذه المهنة منذ نحو 20 عامًا، وقد تعلم درسًا مما حصل.

وعبر الطباخ عن ندمه، مضيفًا أنه لن ينسى ما حصل أبدًا، وسيجعله ذلك يحسن من أدائه، معبرًا عن أسفه لوفاة المرأة المسنة وتسمم الآخرين.

ونقلت الصحيفة عن قاضية بالمحكمة قولها إن الحادثة حصلت عام 2018، وإن الطباخ لم يقم بطهي اللحم المفروم بشكل صحيح، وكان قد وضعه في قدر به ماء مثلج، ثم غلفه ووضعه في الثلاجة، وغادر، قبل أن يعود في اليوم التالي ويقوم بطهيه مع البطاطا المهروسة.