كأس العرب: سوريا تفاجئ تونس والإمارات تهزم موريتانيا وتعادل بين العراق والبحرين
تاريخ النشر : 2021-12-04
كأس العرب: سوريا تفاجئ تونس والإمارات تهزم موريتانيا وتعادل بين العراق والبحرين
احتفال لاعبي المنتخب السوري


حقق المنتخب السوري فوزاً مثيراً على نظيره التونسي، بهدفين نظيفين، بنتيجة هدفين لصفر، في المباراة التي جمعتهما على  ملعب (البيت) في قطر، لحساب الجولة الثانية من مجموعات كأس العرب 2021.

وفي التفاصيل، بدأ السوريون المباراة بقوة، وبكروا في التسجيل وتحديداً في الدقيقة الرابعة، حينما خطف كاسكاو الكرة وسدد من بعيد مباغتاً الحارس فاروق بن مصطفى.

وفشل المنتخب التونسي في اختراق الدفاعات السورية في أكثر من مناسبةن وقبل انتهاء الشوط الأول، خسر المنتخب التونسي خدمات لاعبه محمد علي بن رمضان، حين تلقى البطاقة الحمراء بعد ضربه عنز في كرة مشتركة.

وفيما دخل التونسيون الشوط الثاني في مسعى العودة بالنتيجة، جاءت الصدمة السورية بهدف رائع من عنز بتسديدة بعيدة المدى، منحت تفوقا معنوياً واضحا للسوريين، لتنتهي المباراة بفوز السوريين وتحقيق أول ثلاث نقاط بالتساوي مع تونس، ورفع آمالهم بالعبور.

الإمارات تهزم موريتانيا

بدورها، قطعت الإمارات خطوة كبيرة نحو ربع النهائي بعد فوزها القاتل على موريتانيا، بهدف نظيف في أول مباراة دولية بينهما على الإطلاق.

وفي تفاصيل اللقاء، سجل البديل خليل الحمادي هدف الإمارات الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل عن ضائع.

وانتظرت الإمارات بالرغم من سيطرتها الواضحة على الشوط الأول حتى الدقائق الثماني الأخيرة لصناعة الخطر، لكنها اصطدمت بتألق لافت من حارس مرمى موريتانيا مباكي نداي.

ورفعت الإمارات التي حققت فوزها الثاني على التوالي بعد الأول على سوريا بهدفين لهدف، رصيدها إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الثانية.


من جهتها، فشلت موريتانيا في حصد نقطتها الأولى في كأس العرب، بعدما كانت خسرت أمام البحرين والعراق بنفس النتيجة خلال مشاركتها السابقة في نسخة 1995، وأمام تونس، بخماسية لهدف في الجولة الأولى من النسخة الحالية.

تعادل مخيب بين العراق والبحرين

وفي وقت سباق، حسم تعادل سلبي مخيب مواجهة العراق والبحرين على إستاد الثمامة، وهذا التعادل هو الثالث للبحرين أمام العراق بقيادة البرتغالي هيليوا سوزا الذي حقق انتصارين على منتخب "أسود الرافدين".

وبدأ المنتخب البحريني المباراة بأداء سريع ومحاولات هجومية مبكرة للوصول إلى مرمى العراق، اضطر بسببها لاعبو الأخير للتراجع وتأمين تغطية دفاعية محكمة بوجه تلك المحاولات.

وفي النصف الثاني من الشوط الأول، تحسن أداء وأسلوب المنتخب العراقي ونشطت محاولاته الهجومية التي قادها محمد قاسم في أكثر من مناسبة.

وشهد الشوط الثاني سجالاً هجومياً بين المنتخبين قبل أن يفرض المنتخب العراقي هيمنته في الربع ساعة الأخير ولكن من دون جدوى.