الأردن: فرص استثمارية محلية وإقليمية متاحة أمام شركات الطاقة المتجددة الوطنية
تاريخ النشر : 2021-12-02
الأردن: فرص استثمارية محلية وإقليمية متاحة أمام شركات الطاقة المتجددة الوطنية
صورة تعبيرية


رام الله - دنيا الوطن
قال صالح الخرابشة، وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني، اليوم الخميس، إن أمام الشركات الوطنية العاملة في مجال الطاقة المتجددة فرصاً استثمارية محلية وإقليمية متاحة، تحتاج إلى تكثيف الجهود وتشكيل ائتلافات وطنية للاستفادة منها.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بعدد من ممثلي شركات ومؤسسات أردنية عاملة في قطاع الطاقة المتجددة في المملكة، تناول سبل تعزيز فرص المملكة في مشاريع الطاقة المتجددة المحلية وفي الإقليم وآليات الاستفادة من هذه الشركات في مشاريع تخزين الطاقة، وفق (المملكة).

وأضاف: "أن انخراط شركات القطاع في ائتلافات وتجمعات من شأنه تعزيز فرص الاستثمار في المشاريع الإقليمية وفتح المزيد من فرص العمل أمام الشركات والعاملين في القطاع بما يعزز تنافسية الأردن ويرفد الاقتصاد الوطني بقيمة مضافة".

وتابع الخرابشة: "على ضرورة الحفاظ على الدور الريادي للأردن في مجال الطاقة المتجددة ومواكبة التوجه برفع مساهمتها في خليط الطاقة الكلي إلى نحو 50% عام 2030، لافتا النظر إلى أهمية الربط الكهربائي الأردني –المصري وتوجه الوزارة نحو مشاريع تخزين الطاقة في تعزيز هذا التوجه".

وأكد وزير الطاقة على أهمية الإفادة من المحافل والمعارض الإقليمية للترويج لقطاع الطاقة المتجددة الأردني وعرض التجربة الأردنية في هذه المحافل والترويج للخبرات الأردنية المتاحة في هذا المجال، لافتاً إلى أن مشاريع تخزين الطاقة في المملكة تشكل فرصة استثمارية مهمة أمام القطاع الخاص الأردني.