تعرف على واحدة من أهم عناصر الأمن والسلامة في السيارة
تاريخ النشر : 2021-12-02
تعرف على واحدة من أهم عناصر الأمن والسلامة في السيارة
صورة توضيحية


تعتبر التقنيات الحديثة من أهم الأمور التي لا يمكن الغنى عنها في السيارات، ومن ضمنها كاميرا قمرة القيادة التي تعتبر من الأساسيات التي تساعد السائق لحفظ أمنه وسلامته.

إليك قائمة بالأسباب التي تدفع صاحب السيارة لتثبيت كاميرا لقمرة القيادة، مشددا على أنها تسهم في تعزيز سبل الأمن والسلامة، وفقا لـ (العين الإخبارية).

كاميرا قمرة القيادة لها عدة مهام بالسيارات، خاصة وأن الكاميرات الحديثة تتمتع بأجهزة استشعار قادرة على مراقبة المؤشرات الحيوية للسائق، وتجري بنفسها اتصالا بأجهزة الحماية المدنية لنجدته حين حين استشعار الخطرعلى حياته.

وتحافظ الكاميرا الخاصة بقمرة القيادة على سلامة سيارتك من السرقة، حيث تتمتع الأنواع الحديثة منها بأجهزة تتبع تقوم ببث صورة حية عن طريق اتصالها بهاتفك الذكي في حالة تعرض السيارة للسرقة للتعرف على السارق.

ويسعى ملاك السيارات القديمة التي تفتقر للأنظمة التقنية، لتحديث سياراتهم وتدعيمها بأحدث سبل الأمن والسلامة، مع التحديث التقني.

وهنالك مجوعة تعليمات لأبرز الأنظمة التقنية التي بإضافتها لسيارتك القديمة، تكون قد قمت بتحديثها لتواكب العصر بما يتوافر من أنظمة تقنية في السيارات الحديثة.

البلوتوث

ينصح بتدعيم سيارتك بشاشة معلومات بمنطقة التحكم الوسطى تدعم نظام البلوتوث، هذا النظام يعزز من سبل القيادة الآمنة، بالتواصل ما بين السيارة وهاتفك الذكي.

كاميرا خلفية

تدعيمك لسيارتك القديمة بكاميرا خلفية يعزز من قدرة على الرجوع بالسيارة دون أخطاء، ويمنحك القدرة على الرؤية الخلفية للمناطق العمياء التي تعجز عن رصدها بالعين المجردة.

شاشة التحكم الوسطى

ينصح أيضا بإضافة شاشة تحكم وسطى تكون من طراز (LCD) أو (LED)، لما تتضمنه من عدة أنظمة تقنية مساعدة للسائق تشمل تطبيقات الخرائط.