هيئة التوجيه السياسي تنظم ورشة عمل حول دور المؤسسة الامنية في حماية الانتخابات
تاريخ النشر : 2021-12-01
هيئة التوجيه السياسي تنظم ورشة عمل حول دور المؤسسة الامنية في حماية الانتخابات


رام الله - دنيا الوطن
نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني وبالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية ورشة عمل " حول دور المؤسسة الامنية في حماية الانتخابات"، عقدت في قاعة ابو علي اياد في دار المحافظة.

وشارك في الورشة المحافظ، والعميد تيسير عزام مدير التوجيه السياسي والوطني، وغسان ابو الحسن مدير لجنة الانتخابات المركزية في المحافظة، وضباط ومنتسبي الاجهزة الامنية.

وفي كلمته خلال الورشة اكد المحافظ على اهمية الورشة في ظل اقتراب انتخابات المجالس المحلية، مشيدا بدور المؤسسة الامنية في توفير الامن خلال الانتخابات والعملية الديمقراطية لاختيار ممثلي الهيئات المحلية والبلديات، مؤكدا على الدور الحيادي لأفراد الأمن وان لا يكون هنالك انحياز لاي من الاطراف الانتخابية، املا أن تمر الانتخابات بسلام وان تكون مخرجاتها عنصر بناء تساهم في تعزيز صمود المواطنين.

بدوره قدم ابو الحسن شرحا مفصلا عن العملية الانتخابية والإجراءات التي تم اتخاذها حتى هذه اللحظة، مشيرا إلى الانتهاء من سجل الانتخابات وتجري التجهيزات للمباشرة بالانتخابات، وتطرق الى الإشكالات التي من الممكن أن تحدث خلال الانتخابات ودور عنصر الأمن في حماية العملية الانتخابية من التعديات.

من ناحيته شكر مدير التوجيه السياسي المحافظ على رعايته للورشة، مؤكدا على اهميتها لمنتسبي الاجهزة الامنية، شاكرا لجنة الانتخابات المركزية على دورها المحوري في العملية الديمقراطية.