قطر تفوز على البحرين والإمارات على سوريا في افتتاح كأس العرب
تاريخ النشر : 2021-11-30
قطر تفوز على البحرين والإمارات على سوريا في افتتاح كأس العرب


رام الله - دنيا الوطن
فاز المنتخب القطري على نظيره البحريني، بهدف دون رد، اليوم الثلاثاء، في المباراة التي جمعتهما على ستاد البيت في مدينة الخور، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس العرب.

وأحرز هدف اللقاء الوحيد عبد العزيز حاتم، هدف "العنابي" القطري في الدقيقة (68)، ليتصدر المنتخب القطري المجموعة الأولى بثلاث نقاط.

وفي نفس المجموعة، تعادل منتخبا عمان والعراق بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على ستاد الجنوب في العاصمة القطرية الدوحة.

تقدم منتخب عمان عبر اللاعب صلاح اليحيائي من ركلة جزاء في الدقيقة (78)، قبل أن ينجح المنتخب العراقي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء نفذها لاعبه حسن عبد الكريم.

وضمن المجموعة الثانية، حقق المنتخب الإماراتي فوزًا مهمًا على المنتخب السوري بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما على ستاد 974 بالدوحة.

وافتتح اللاعب كايو كانيدو التسجيل للمنتخب الإماراتي في الدقيقة (23)، قبل أن يضيف علي صالح الهدف الثاني بعد 7 دقائق، وقلص المنتخب السوري النتيجة في الدقيقة (60) عن طريق لاعبه ورد سلامة.

وعلى ستاد أحمد بن علي، حقق المنتخب التونسي فوزًا عريضًا على المنتخب الموريتاني بخماسية مقابل هدف.

وسجّل لتونس كل من: سيف الدين الجزيري (هدفين) وفراس بن العربي (هدفين) ويوسف المساكني، فيما جاء هدف موريتانيا عن طريق مولاي أحمد بسام من ركلة جزاء.

وتصدّرت تونس المجموعة الثانية بثلاث نقاط، وبفارق الأهداف عن المنتخب الإمارات التي حلت ثانية.

وتختتم مباريات الجولة الأولى يوم غد الأربعاء، حيث يلتقي المنتخب الجزائري مع المنتخب السوداني، والمنتخب المصري مع نظيره اللبناني ضمن المجموعة الرابعة، في حين يلتقي منتخبنا الوطني "الفدائي" مع المنتخب المغربي، والمنتخب السعودي مع نظيره الأردني ضمن المجموعة الثالثة.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي.