محمد صلاح يتوّج بجائزة القدم الذهبية 2021
تاريخ النشر : 2021-11-30
محمد صلاح يتوّج بجائزة القدم الذهبية 2021
محمد صلاح


توّج النجم المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، بجائزة القدم الذهبية، خلال الحفل الذي أقيم مساء الاثنين في إمارة موناكو الفرنسية، متفوقاً على العديد من النجوم.


وكانت زوجة محمد صلاح، ماجي صادق، هي من اعتلت منصة التتويج لاستلام الجائزة بدلاً منه، بعدما اضطر لمغادرة الحفل مبكراً بسبب ضرورة التحاقه بالتدريبات الصباحية لليفربول، الذي يستعد لمواجهة إيفرتون، يوم الأربعاء خارج ملعبه، في الجولة الـ(14) من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانتزع صلاح (29 عامًا) جائزة القدم الذهبية للعام الحالي متفوقاً على عدة نجوم بارزين في أوروبا، على رأسهم المدافع الإسباني سيرجيو راموس، والمهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، ومواطنه ليونيل ميسي، والنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وتم ترشيح 10 لاعبين من قبل لجنة من الصحفيين الدوليين للفوز بالقدم الذهبية، شريطة أن يتجاوز اللاعب عمر 28 عامًا، ثم يتم التصويت من قبل الجمهور في استطلاع عبر الإنترنت لاختيار الفائز.

يشار إلى أن محمد صلاح أصبح أول لاعب عربي يتوج بالجائزة، وكذلك ثالث لاعب أفريقي بعد صامويل إيتو وديديه دروجبا.

في سياق متصل، جاء محمد صلاح سابعاً فى ترتيب الكرة الذهبية 2021 خلف السداسي ميسي، ليفاندوفسكي، بنزيما، كانتي، جورجينيو ورونالدو، فيما تفوق النجم المصرى فى الترتيب على العديد من النجوم أبرزهم دى بروين، كيليان مبابي.

ويتصدر النجم المصري ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الموسم الحالي 2021-2022، كما جاء وصيفاً في ترتيب الهدافين الموسم المنقضي بعد هاري كين بفارق هدف وحيد.